اهلا وسهلا بكم بمنتديات همسات اسلامية
هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله تعالى وشكراً لكم على زيارة هذا الموقع المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
يسعدنا التسجيل في منتدانا
تحياتى لكم ...........
همسات اسلامية

أنظر وأحمد الله تعالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أنظر وأحمد الله تعالي

مُساهمة من طرف أنور علي في الأربعاء 27 أبريل - 11:59

أبو عبدالله




-((ضع بصمتك))-







أنظر وأحمد الله تعالي


نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"بضدها تتميّز الأشياء ...




وعلى بركة الله نبدأ ..




ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
[/size]
"





لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..


إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..



أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى :
[size=25]{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


أنور علي
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

عدد المساهمات : 771
نقاط : 3087
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 21/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنظر وأحمد الله تعالي

مُساهمة من طرف القعقاع في الأربعاء 27 أبريل - 13:24








" وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ اللَّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ "سورةالنحل آية18
]

وقال تعالى "إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِّأُولِي الأَلْبَابِ الَّذِينَ
يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا


بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ " سورة آل عمران آية190
فهل تفكرت ياأيهاالمسلم في نعم الله عليك ...وأول هذه النعم أن خلقك انسانا ؟
وتخيّل لو أنك كنت نوعاً آخر من مخلوقات الله !
فتخيّل لو أنك كنت قطة تداس بعجلات السيارات أو حشرة تضرب بالنعال حتى تموت !!
وهل اختار الصرصور أن يكون صرصوراً ، وهل اختارت الذبابة أن تكون ذبابة ؟
هل تفّكرت في نعمة العقل وأنك ممن خصهم الله بهذه النعمه ؟
فتخيّل لو انك كنت انساناً ولكنك مجنون تتيه في الشوارع ويضحك عليك الأطفال والصبية !
وهل شكرت الله على نعمة التسعة مليارات خلية الموجودة سليمة في دماغك ؟
هل تفكّرت في أنك ممن فضّلهم الله بأعظم نعمة وهي نعمة الإسلام وهداك وخصّك بهذه


النعمة من بين ملايين البشر ؟فقد انعم الله عليك بأن ولدت لأبوين مسلمين دون ان تختار ذلك
وانما تكرّما وتفضّلا منه سبحانه وتعالى !!
تخيّل -والعياذ بالله - لو أنك ولدت بوذياً تعبد الأصنام في الصين أوفيتنام .أو هندوسياً في
سيريلانكا أو الهند تعبد البقر وتستحم من بولها وتضع النقطة الحمراء في جبهتك والتي يصنعونها
من روث وفضلات الأبقار!

وهل حمدت الله على أنك ما كنت من اهل الاعتقادات الباطلة التي ترغم أصحابها على الزواج



بالكلاب والحيوانات لتكفير ذنوبهم ؟!!
هل تفكّرت أنت يا من تعيش في أمن وأمان أنك ممن أنعم الله عليهم بذلك؟ فكم من مسلم يعيش في خوف وهلع ... ولا يدري إذا أصبح هل يمسي سليما واذا أمسى هل يصبح بأمان أم لا ؟
وتخيّل لو أنك كنت من ضحايا هيروشيما او يوكوشيماأوالبوسنة أو مذابح كوسوفا او بروندى او اهلنا فى القطاع !!
هل تفكّرت في نعمة الله عليك أنك تملك قوت يومك ؟ فكيف بك وأنت -ولله الحمد - تملك قوت شهرك
كله بل وعامك ؟ وكيف ببعض من يملك قوت عمره كله هو وابناءه وأحفاده ؟






فكم من فقير في هذا العالم لا يجد إلا الفضلات ليأكلها وكم شاهدنا ذلك في عواصم ارقى الدول مثل لندن وباريس
وتخيّل لو أنك ولدت و عشت فقيرا في مجاهل افريقيا مثل الصومال أو تشاد أو النيجر !



هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x698 والحجم 172 كيلوبايت .

هل تفكرّت في نعمة الله عليك أنك ممن يتمتعون بالصحة والعافية ؟
[/size]



قولوا احبتى فى الله
الحمد لله على ما انعمت علينا يا ربنا من نعم لا تعد ولا تحصى





القعقاع
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 3456
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنظر وأحمد الله تعالي

مُساهمة من طرف تسنيم الجنان في الأربعاء 27 أبريل - 13:45

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..

الحمد لله على ما انعمت علينا يا ربنا من نعم لا تعد ولا تحصى




-----_____-----_____-----_____-----_____------_____-----







طريقة النجاح في الدنيا والآخرة
سجدتين
مع دمعتين
الساعة ثنتين









تسنيم الجنان
همسات اسلامية

الاوسمه :
عدد المساهمات : 3861
نقاط : 9031
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : ♥فيني هدوء الكون وفيني جنونه♥

http://hmsat-islam.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى