اهلا وسهلا بكم بمنتديات همسات اسلامية
هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله تعالى وشكراً لكم على زيارة هذا الموقع المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
يسعدنا التسجيل في منتدانا
تحياتى لكم ...........
همسات اسلامية

هديه صلى الله عليه وسلم في المزاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هديه صلى الله عليه وسلم في المزاح

مُساهمة من طرف تسنيم الجنان في الأربعاء 11 أغسطس - 1:02


الحمد لله القائل في كتابه الكريم(وإنك لعلى خلق عظيم)، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين القائل في خطبة الحاجة فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد (صلى الله عليه وسلم). أما بعد: إخواني وأخواتي في النخبة، أسمحوا لي أن أقدم لكم بعض الأحاديث التي تبين لنا الروح المرحة لرسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم، حتى نعلم أن في ديننا فسحة، وأول هذه الأحاديث هو: (عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فاستحمله، فقال رسول الله عليه وسلم: إنا حاملوك على ولد ناقة، فقال: يارسول الله ماأصنع بولد ناقة، فقال صلى الله عليه وسلم: وهل تلد الإبل إلا النوق. رواه أبوداود وأحمد والترمذي... وثاني هذه الأحاديث مارواه الترمذي (أن عجوزا أتت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يارسول أدع لي أن يدخلني الله الجنة، فقال عليه الصلاة والسلام: ياأم فلان إن الجنة لاتدخلها عجوز فولت العجوز تبكي، فقال: أخبروها أنها لاتدخلها وهي عجوز فإن الله تعالى يقول:إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن أبكارا)... وثالث هذه الأحاديث هو (ماروي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت:خرجت مع النبي صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره وأنا جارية لم أبدن فقال صلى الله عليه وسلم للناس: تقدموا، فتقدموا، ثم قال لي:تعالي حتى أسابقك، فسابقته فسبقته، حتى إذا بدنت ونسيت خرجت معه في بعض أسفاره مرة أخرى، فقال للناس: تقدموا، فتقدموا، ثم قال لي:تعالي أسابقك، فسابقته فسبقني، فجعل يضحك ويقول هذه بتلك)... (وقد قيل للنبي صلى الله عليه وسلم: إنك تداعبنا، فقال:إني لاأقول إلا حقا) رواه البخاري...ولو بحثنا في كتب السيرة لوجدنا عدة مواقف للرسول صلى الله عليه وسلم تدل عل حسن خلقه وسعة صدره وأدب مزاحه لايسع ذكرها الأن وذلك لكثرتها، وفي الختام لايسعني إلا أن أقول: (تشبهوا إن لم تكونوا مثله*إن التشبه بالكرام فلاح) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



تسنيم الجنان
همسات اسلامية

الاوسمه :
عدد المساهمات : 3861
نقاط : 8992
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : ♥فيني هدوء الكون وفيني جنونه♥

http://hmsat-islam.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هديه صلى الله عليه وسلم في المزاح

مُساهمة من طرف فتى الاسلام في الجمعة 26 أغسطس - 3:40

شكرا جزيلا وجزاك الله كل خير
ونسأل الله لك التوفيق




فتى الاسلام
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

عدد المساهمات : 549
نقاط : 2871
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى