اهلا وسهلا بكم بمنتديات همسات اسلامية
هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله تعالى وشكراً لكم على زيارة هذا الموقع المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
يسعدنا التسجيل في منتدانا
تحياتى لكم ...........
همسات اسلامية

متن تحفة الأولاد في توحيد رب العباد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متن تحفة الأولاد في توحيد رب العباد

مُساهمة من طرف تسنيم الجنان في الخميس 5 مايو - 15:46

متن تحفة الأولاد في توحيد رب العباد

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته , وبعد فهذا متن تحفة الأولاد في توحيد رب العباد , وهو عبارة عن مائة بيت في التوحيد والعقيدة وهو نظم لكتاب التوحيد المشهور للشيخ محمد بن عبد الوهاب , وهو من نظم / محمد بن عيد الشعباني وقد أثنى عليها ونصح بحفظها الشيخ وحيد عبدالسلام بالي وقدم لها بمقدمة رائعة وهو يقوم بتحفيظها في بلده بكفر الشيخ مما يدلعلى يسرها واستفادة الناس منها وكذلك أثنى عليها وقدم لها الشيخ الدكتورعبد اللهشاكر الجنيدي نائب رئيس أنصار السنة المحمدية وكذلك أثنى عليها الشيخ أحمد النقيب ويحفظها أيضاطلبة عند الشيخ محمد سعيد رسلان وغيرهم من أهل العلم الفضلاء,وقد طبعته مكتبة السنة مع شرحينله أحدهما معاني أبياته والآخر شرح لموضوعاته ومؤلفها محمد بن عيد الشعباني هو مجازبالقراءات العشر من الشيخ محمد الفرماوي قطب حماد تلميذ الشيخ عامر السيد عثمانومجاز من الشيخ عبد الرازق البكري برواية حفص وقرأ على غيرهما أيضا وله مؤلفاتمفيدة أثنى عليها العلماء متون وشروح وقد طبع منها بمكتبة السنة بالقاهرة :[/size]


1ـ متن تحفة الأولاد في توحيد رب العباد .

2ـ مختصر سبيل الرشاد في شرح تحفة الأولاد .

3 ـ متن التحريرات الشعبانية على متن الشاطبية وشرحه .

4ـ متن فتح الكريم في متشابه القرآن العظيم وشرحه .

5 ـ متن المجموعة القيمة في الجمع بين التحفة ومختصرالمقدمة وشرحه .

6 ـ شرح منحة مولي البر فيما زاده النشرعلىالشاطبية والدرة .

7 ـ اتساع النقاب بين التبرج والحجاب .

8ـ المتحف في مس المصحف .

وطبعتله دار الصحابة :

هداية الأحباب في تجويد فاتحة الكتاب .

وغيرها من الكتب والشيخ متفرغ للإقراء وقد قضى مدة عند الشيخ العدوي فيطلب الحديث وتلقى علم النحو عن الدكتور عبد العزيز عبد الحفيظ والدكتور محمد عبدالمعطي بطنطا , وله مؤلفات ومنظومات مخطوطة لم تطبع إلى الآن , وهو حاصل على معهدالقراءات وشيخ مقرأة مسجد المساعي بقويسنا وشيخ مقرأة الجامع الشرقي بعرب الرملومحفظ قرآن بمسجد الجمعية الشرعية بعرب الرمل ,والآن مع المتن .





تحفةالتوحيد



المقدمة


يَقُولُُ رَاجِي رَحْمَةِ الرَّحْمَنِ=مُحَمَّدُ بْنُ عِيدٍالشَّعْبَانِـي
الْحَمْـدُ للهِ عَلََََـى الإِنْعَـامِ=لاسِيَّمَـا بِنِعْمَـةِالإِسْـلامِ
ثُمَّ صَلاةُ الله مَـعْ سَلامِـهِ=عَلَى النَّبِيِّالْمُصْطَفَى وَآلِهِ
وبعد هذا النظم في التوحيد=أول واجب علـىالعبيـد
مفتاح باب جنة الفردوس=لذاك قدموه عنـدالـدرس
سميتـه بتحـفـة الأولاد=ليصبحوا من خيرةالعبـاد
أرجو به التيسير والقبولا=وأن يكون للهدىسبيـلا
باب فضل التوحيد
أول واجب هو التوحيـد=ومن يحققه فهوالسعيـد
يكن له من العذاب جنـه=وهو سبيل من يريدالجنه
شرط القبول يا بني للعمل=دعا إليه قومهم كلالرسل
ويغفر الله بـه الذنوبـا=سبحان من يقلبالقلوبـا
باب أقسام التوحيد
ينقسم التوحيد في الإسلام=إلى ثلاثـة مـنالأقسـام
أولها التوحيد في العبـاده=وهو أهمها معنىالشهاده
وركنها النفي مع الإثبـات=فاعلم هـداك اللهللثبـات
وحقهـا الـولاء والبـراء=والكفر بالطاغوت ياأبناء
فليس غيـر الله يستحـق=عبادة والله فهـوالحـق
وكل ما يحب ربنا ويرضى=عبادة إن سنة أوفرضـا
كالنذر والذبح وكالدعـاء=والبر والخوف معالرجاء
وبالربوبيـة قسـم آخـر=بأنـه للخلـق ربفاطـر
والثالث الأسماء والصفات=سبيله التنزيـهوالإثبـات
فالله فوق عرشه قد استوى=ووجهه في جنة الخلديرى
في ثلث الليل الأخير ينزل=تعطي يداه كرما منيسأل
كلامه القرآن من صفاتـه=كعلمـه وسمعـهحياتـه
وكل وصف جاء في القرآن=أو صح عن نبيهالعدنـان
نثبت معناه بغيـر كيـف=وغير تعطيل وغيرنفـي
باب الإسلام
منخمسة قد بني الإسـلام=شهادة التوحيـد والصيـام
والحج والزكاة و الصـلاة=تكاسـلا يتركهـا العصـاة
وكفره في الشرع كفر عملي=ما لم يكـن لـه بمستحـل
باب الإيمان
وقول أهل الحق في الإيمان=قول وأعمال علىأركـان
بالله والملائـك الأبــرار=والكتب والرسلوبالأقـدار
والسادس الإيمان بالقيامة=فاعلم فإن العلم دربالجنة
بضع وسبعون من الخصال=أعظمها شهـادةالجـلال
يزيد بالطاعات في القلوب=كذلكـم ينقـصبالذنـوب
ويخرج العبد من النيـران=مثقال ذرة مـنالإيمـان
باب الخوف من الشرك
والشرك يا بني ليـس يغفـر= قبح ذنب في الـورىوأكبـر
أول ما عنه الإلـه قـد نهـى=خوف ما يخافه أولوالنهـى
وموجب للخلـد فـي جهنمـا=ومحبط الأعمال عن بابالسما
باب تعريف الشرك
والشرك أن تدعو غيـر الله=سبحان من جل عنالأشبـاه
أو صرف أي شيء من عبادة=لغيـره لـو كـانبـالإراده
أو لبس حلقة وخيط للشفـا=و ودعة دعا عليهالمصطفى
ومن بقبـر صالـح تبركـا=و طاف حوله يكونمشركا
أو كـان هـازءا بحكـم الله=و ساخـرا مـن عابـدأواه
أو ذابحـا وموفيـا بـنـذر=و مستعيذا غيره منضـر
أو كان راقيا بمـا لا يفهـم=كـذاك يـا أولاديالتمائـم
باب سبب الشرك
وسبب الشـرك هـو الغلـو=فذو الصلاح عندهـممدعـو
أو يعبـدون الله عنـد قبـره=تبركا فـي زعمهـمبسـره
ويبتنون فوقهـا المساجـدا=ويفعلون فعـل مـنتهـودا
وذاك إخبار مـن المصـدوق=محـذرا بمنطـق الشفـيـق
حيث يقـول تتبعـن السنـن=قيل اليهود والنصارى قالمن
باب من الشرك التوكل على غير الله
وعملالقلب هـو التوكـل=وهو على نوعين فيما ينقل
كلاهما شرك فشرك أصغـر=على الذي يعيش فيما يقدر
والأكبر الثاني على الأموات=فعود القلب على الإخبـات
باب التوسل
ثم التوسل على نوعيـن=أولها الصحيح دونميـن
بالله والأسماء والصفـات=ومثله ما كانبالطاعـات
والثان في التوسل الشركي=بأي مخلوق ولـونبـي
باب طاعة العلماء والأمراء في معصيةالله
ومن أطاع السادة العلماء=في غير معروف أوالامراء
يجعلهم آلهـة كالصـوفي=وإنما الطاعة فيالمعروف
في آية التوبة وهي اتخذوا=دليل ما أقول فيماأخـذوا
باب أمور الجاهلية
وأربعفـي أمـة المعصـوم=منهن الاستسقـاء بالنجـوم
والنوح ثم الفخر بالأحسـاب=ومثلهن الطعن في الأنسـاب
وكلهـا أمــور جاهلـيـهْ=كالحكم والظن مـع الحميـة
ويكمـل الثلاثـة السـفـور=قد أفلـح الداعيـة الصبـور
إذ لا تزال فرقـة منصـورهْ=من أمة الرسول فيالمعمورهْ
باب السحر
والجبت والسحر هما سيـان=وكفـر مستعملـهقــولان
دليل كفره أتى فـي البقـره=وحد ساحر بالسيـفنحـره
وهـو حقيقـة وبالإجمـاع=كالصرف والعطف علىأنواع
والنشرة اعلمها فحل السحر=تجوز إن كانت بـآيالذكـر
وإن تكن بالسحـر لا تحـل=فإنهـا شـرك يقـولالكـل
والله يختص بعلـم الغيـب=ومدعيـه كافـربالكـتـب
ومن أتى كاهنـا او عرافـا=صلاته مـردودة لـوطافـا
بـــاب التطـــــير
وتحرم الطيرة والتشـاؤم=ولا ترد مسلما بـليقـدم
مـرددا دعاءهـا يهـلـل=وإنمـا يذهبهـاالتوكـل
وشرك من ترده قد قالـوا=ويعجب الرسول منهاالفال
باب التنجيم
ثم النجوم زينـة السمـاء=ورجم شيطان عنالأنبـاء
وللهدى علامة على الطرق=فمن يحاول غيره فماصدق
وعلمها نوعان فالتسييـر=أجاز ما نحتاجهالجمهـور
والثان علم باطـل محـرم=يعرف بالتأثير فيمايزعـم
باب الشفاعة
ثم الشفاعة لهـا قسمـان=كلاهما في محكمالقـرءان
منفية وهي عن اهل الشرك=وليس في بطلانها منشك
ثانيهمـا شفاعـة بإذنـه=لمن يكون مؤمنـابدينـه
دليلها في آيـة الكرسـي=مثالهـا شفاعـةالنبـي
له شفاعات كفض الموقف=ليدخل الجنة كـلمقتفـي
باب الهداية
ثــم الهـدايـة هدايـتـان=هدايـة التوفيـقللإحسـان
وتلك يختص بهـا الحميـد=يهدي بها للحق مـنيريـد
وبعدهـا هدايـة الإرشــاد=في سورة الشورى أتتوصاد
باب الشرك الأصغر
والدين مبناه على الإخلاص=وضده الشرك بلامنـاص
مثل صلاة ذلـك المرائـي=يطيل حسنها لأجلالرائـي
ومثـل إقسـام بغيـر الله=وقول لولا الكلبوالأشباه
وقول شاء الله ثـم شئتـا=تجوز لا كالـواو إذرتبتـا
باب احترام أسماء الله
ومن تسمى قاضي القضاة=أو نحوه مـنالمسميـات
ينفي كمال الذل والتوحيـد=وأخنـع الأسمـاءللعبيـد
قد غير النبي من أبي الحكم=وكل ما عبد للخلـقحـرم
وربنـا العظيـم والسـلام=فلا تقل علـى اللهالسـلام
ولا يقال اغفر لي إن أردتا=سبحانه ولتعـزمالمسألـة
ولا يقـال عبـدي وأمتـي=وقل فتاي أوفتاتيواثبـت
ولا يــردُّ بالله الـسـؤال=بوجهه في الجنةالسـؤال
فالحمد لله على ما يسـره=والله أسألـه أنينـشـره
وأن يكون خالصا لوجهـه=ونافعا مختصرا فيوجهـه
وأفضل الصلاة والتسليـم=على النبي المصطفىالكريم
محمـد وآلـه وصحـبـه=وكل تابـع ومؤمـن بـه


منقول

-----_____-----_____-----_____-----_____------_____-----







طريقة النجاح في الدنيا والآخرة
سجدتين
مع دمعتين
الساعة ثنتين








avatar
تسنيم الجنان
همسات اسلامية

الاوسمه :
عدد المساهمات : 3861
نقاط : 9242
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : ♥فيني هدوء الكون وفيني جنونه♥

http://hmsat-islam.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: متن تحفة الأولاد في توحيد رب العباد

مُساهمة من طرف تسنيم الجنان في الخميس 5 مايو - 15:50

وقد سجل المتن تسجيلا طيبا بصوت رائع وتجدونه على هذا الرابط :
http://www.4shared.com/file/13745883..._________.html

-----_____-----_____-----_____-----_____------_____-----







طريقة النجاح في الدنيا والآخرة
سجدتين
مع دمعتين
الساعة ثنتين








avatar
تسنيم الجنان
همسات اسلامية

الاوسمه :
عدد المساهمات : 3861
نقاط : 9242
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : ♥فيني هدوء الكون وفيني جنونه♥

http://hmsat-islam.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: متن تحفة الأولاد في توحيد رب العباد

مُساهمة من طرف تسنيم الجنان في الخميس 5 مايو - 15:54

وهذه محاضرة يقرأ فيها المؤلف الشعباني تحفة التوحيد ويشرحها شرحا بسيطا لعل الله عز وجل ينفع بها المسلمين , وهذا رابط المحاضرة مسموعة مرئية وجزاكم الله خيرا :[/size]
http://www.4shared.com/file/127723742/be41f33b/_______.html

-----_____-----_____-----_____-----_____------_____-----







طريقة النجاح في الدنيا والآخرة
سجدتين
مع دمعتين
الساعة ثنتين








avatar
تسنيم الجنان
همسات اسلامية

الاوسمه :
عدد المساهمات : 3861
نقاط : 9242
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : ♥فيني هدوء الكون وفيني جنونه♥

http://hmsat-islam.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: متن تحفة الأولاد في توحيد رب العباد

مُساهمة من طرف تسنيم الجنان في الخميس 5 مايو - 15:59

آخر مراجعة لمتن الجزء الأول من تحفة التوحيد
( الطبعة الخامسة لمكتبة السنة )
المقدمة

يَقُولُُ رَاجِي رَحْمَةِ الرَّحْمَنِ = مُحَمَّدُ بْنُ عِيدٍ الشَّعْبَانِـي
الْحَمْـدُ للهِ عَلََََـى الإِنْعَـامِ = لاسِيَّمَـا بِنِعْمَـةِ الإِسْـلامِ
ثُمَّ صَلاةُ الله مَـعْ سَلامِـهِ = عَلَى النَّبِيِّ الْمُصْطَفَى وَآلِهِ
وبعد هذا النظم في التوحيد = أول واجب علـى العبيـد
مفتاح باب جنة الفردوس = لذاك قدموه عنـد الـدرس
سميتـه بتحـفـة الأولاد = ليصبحوا من خيرة العبـاد
أرجو به التيسير والقبولا = وأن يكون للهدى سبيـلا
باب فضل التوحيد
أول واجب هو التوحيـد = ومن يحققه فهوالسعيـد
يكن له من العذاب جنـه = وهو سبيل من يريد الجنه
شرط القبول يا بني للعمل = دعا إليه قومهم كل الرسل
ويغفر الله بـه الذنوبـا = سبحان من يقلب القلوبـا
باب أقسام التوحيد
ينقسم التوحيد في الإسلام = إلى ثلاثـة مـن الأقسـام
أولها التوحيد في العبـاده = وهو أهمها معنى الشهاده
وركنها النفي مع الإثبـات = فاعلم هـداك الله للثبـات
وحقهـا الـولاء والبـراء = والكفر بالطاغوت ياأبناء
فليس غيـر الله يستحـق = عبادة والله فهـوالحـق
وكل ما يحب ربنا ويرضى = عبادة إن سنة أوفرضـا
كالنذر والذبح وكالدعـاء = والبر والخوف معالرجاء
وبالربوبيـة قسـم آخـر = بأنـه للخلـق ربفاطـر
والثالث الأسماء والصفات = سبيله التنزيـه والإثبـات
فالله فوق عرشه قد استوى = ووجهه في جنة الخلد يرى
في ثلث الليل الأخير ينزل = تعطي يداه كرما من يسأل
كلامه القرآن من صفاتـه = كعلمـه وسمعـه حياتـه
وكل وصف جاء في القرآن = أو صح عن نبيهالعدنـان
نثبت معناه بغيـر كيـف = وغير تعطيل وغيرنفـي
باب الإسلام
من خمسة قد بني الإسـلام = شهادة التوحيـد والصيـام
والحج والزكاة و الصـلاة = تكاسـلا يتركهـا العصـاة
وكفره في الشرع كفر عملي = ما لم يكـن لـه بمستحـل
باب الإيمان
وقول أهل الحق في الإيمان = قول وأعمال على أركـان
بالله والملائـك الأبــرار = والكتب والرسل وبالأقـدار
والسادس الإيمان بالقيامة = فاعلم فإن العلم درب الجنة
بضع وسبعون من الخصال = أعظمها شهـادة الجـلال
يزيد بالطاعات في القلوب = كذلكـم ينقـص بالذنـوب
ويخرج العبد من النيـران = مثقال ذرة مـن الإيمـان
باب الخوف من الشرك
والشرك يا بني ليـس يغفـر = أقبح ذنب في الـورى وأكبـر
أول ما عنه الإلـه قـد نهـى = أخوف ما يخافه أولوالنهـى
وموجب للخلـد فـي جهنمـا = ومحبط الأعمال عن باب السما
باب تعريف الشرك
والشرك أن تدعو غيـر الله = سبحان من جل عن الأشبـاه
أو صرف أي شيء من عبادة = لغيـره لـو كـان بـالإراده
أو لبس حلقة وخيط للشفـا = أو ودعة دعا عليه المصطفى
ومن بقبـر صالـح تبركـا = أو طاف حوله يكن قد أشركا
أو كـان هـازءا بحكـم الله = أو ساخـرا مـن عابـد أواه
أو ذابحـا وموفيـا بـنـذر = أو مستعيذا غيره منضـر
أو كان راقيا بمـا لا يفهـم = كـذاك يـا أولادي التمائـم
باب سبب الشرك
وسبب الشـرك هـو الغلـو= فذو الصلاح عندهـم مدعـو
أو يعبـدون الله عنـد قبـره = تبركا فـي زعمهـم بسـره
ويبتنون فوقهـا المساجـدا = ويفعلون فعـل مـن تهـودا
وذاك إخبار مـن المصـدوق = محـذرا بمنطـق الشفـيـق
حيث يقـول تتبعـن السنـن = قيل اليهود والنصارى قال من
باب من الشرك التوكل على غير الله
وعمل القلب هـو التوكـل = وهو على نوعين فيما ينقل
كلاهما شرك فشرك أصغـر = على الذي يعيش فيما يقدر
والأكبر الثاني على الأموات = فعود القلب على الإخبـات
باب التوسل
ثم التوسل على نوعيـن = أولها الصحيح دون ميـن
بالله والأسماء والصفـات = أودعوة الحاضر والطاعـات
والثان في التوسل الشركي = بأي مخلوق ولـونبـي
باب من الشرك طاعة العلماء والأمراء في معصية الله
ومن أطاع السادة العلماء = في غير معروف أوالأمراء
يجعلهم آلهـة كالصـوفي = وإنما الطاعة في المعروف
في آية التوبة وهي اتخذوا = دليل ما أقول فيما أخـذوا
باب أمور الجاهلية
وأربع فـي أمـة المعصـوم = منهن الاستسقـاء بالنجـوم
والنوح ثم الفخر بالأحسـاب = ومثلهن الطعن في الأنسـاب
وكلهـا أمــور جاهلـيـهْ = كالحكم والظن مـع الحميـة
ويكمـل الثلاثـة السـفـور= قد أفلـح الداعيـة الصبـور
إذ لا تزال فرقـة منصـورهْ = من أمة الرسول في المعمورهْ
باب السحر
والجبت والسحر هما سيـان = وكفـر مستعملـه قــولان
دليل كفره أتى فـي البقـره = وحد ساحر بالسيـف نحـره
وهـو حقيقـة وبالإجمـاع = كالصرف والعطف على أنواع
والنشرة اعلمها فحل السحر = تجوز إن كانت بـآي الذكـر
وإن تكن بالسحـر لا تحـل = فإنهـا شـرك يقـول الكـل
والله يختص بعلـم الغيـب = ومدعيـه كافـربالكـتـب
ومن أتى كاهنـا او عرافـا = صلاته مـردودة لـوطافـا
بـــاب التطـــــير
وتحرم الطيرة والتشـاؤم = ولا ترد مسلما بـل يقـدم
مـرددا دعاءهـا يهـلـل = وإنمـا يذهبهـا التوكـل
وشرك من ترده قد قالـوا = ويعجب الرسول منها الفال
باب التنجيم
ثم النجوم زينـة السمـاء = ورجم شيطان عن الأنبـاء
وللهدى علامة على الطرق = فمن يحاول غيره فماصدق
وعلمها نوعان فالتسييـر = أجاز ما نحتاجه الجمهـور
والثان علم باطـل محـرم = يعرف بالتأثير فيمايزعـم
باب الشفاعة
ثم الشفاعة لهـا قسمـان = كلاهما في محكم القـرءان
منفية وهي عن اهل الشرك = وليس في بطلانها من شك
ثانيهمـا شفاعـة بإذنـه = لمن يكون مؤمنـا بدينـه
دليلها في آيـة الكرسـي = مثالهـا شفاعـة النبـي
له شفاعات كفض الموقف = ليدخل الجنة كـل مقتفـي
باب الهداية
ثــم الهـدايـة هدايـتـان = هدايـة التوفيـق للإحسـان
وتلك يختص بهـا الحميـد = يهدي بها للحق مـن يريـد
وبعدهـا هدايـة الإرشــاد = في سورة الشورى أتت وصاد
باب الشرك الأصغر
والدين مبناه على الإخلاص = وضده الشرك بلا منـاص
مثل صلاة ذلـك المرائـي = يطيل حسنها لأجل الرائـي
ومثـل إقسـام بغيـر الله = وقول لولا الكلب والأشباه
وقول شاء الله ثـم شئتـا = تجوز لا كالـواو إذ رتبتـا
باب احترام أسماء الله
ومن تسمى قاضي القضاة = أو نحوه مـن المسميـات
ينفي كمال الذل والتوحيـد = وأخنـع الأسمـاء للعبيـد
قد غير النبي من أبي الحكم = وكل ما عبد للخلـق حـرم
وربنـا العظيـم والسـلام = فلا تقل علـى الله السـلام
ولا يقال اغفر لي إن أردتا = سبحانه ولتعـزم المسألـة
ولا يقـال عبـدي وأمتـي = وقل فتاي أوفتاتي واثبـت
ولا يــردُّ بالله الـسـؤال = بوجهه في الجنة السـؤال
فالحمد لله على ما يسـره = والله أسألـه أن ينـشـره
وأن يكون خالصا لوجهـه = ونافعا مختصرا فيوجهـه
وأفضل الصلاة والتسليـم = على النبي المصطفى الكريم
محمـد وآلـه وصحـبـه = وكل تابـع ومؤمـن بـه
هذا آخر مراجعة لهذا الجزء من المتن وقد طبع أيضا الجزء الثاني منه ولله الحمد والمنة .

-----_____-----_____-----_____-----_____------_____-----







طريقة النجاح في الدنيا والآخرة
سجدتين
مع دمعتين
الساعة ثنتين








avatar
تسنيم الجنان
همسات اسلامية

الاوسمه :
عدد المساهمات : 3861
نقاط : 9242
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
الموقع : ♥فيني هدوء الكون وفيني جنونه♥

http://hmsat-islam.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى