اهلا وسهلا بكم بمنتديات همسات اسلامية
هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله تعالى وشكراً لكم على زيارة هذا الموقع المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
يسعدنا التسجيل في منتدانا
تحياتى لكم ...........
همسات اسلامية

رفقاء الخير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رفقاء الخير

مُساهمة من طرف الزهراء في الأحد 31 يوليو - 0:23

رفقاء الخير


رفقاءُ الخير ِ
رفقاءُ الخير ِ لا نبحثُ عنهُم ولا يَبحثونَ عنّا ، بل يضعَهُم القدرُ في طريقِنا فنجدهُم على غفلة ٍ من الزمن ِ يُنوّرونَ حياتنا ويَكسِرونَ آلامَنا ويُسيطرونَ على ما بقيَ من مَشاعرنا ..هم نجومٌ تتلأ لأُ في السماءِ لتُنيرَ لنا ليلَنا وتُبدد َ لنا ظلامَه ُنناديهِم ..نناديهم .. لكنّهم يُفضلونَ البقاءَ نُجوما ً في السماءِ ، ونُفضّلُ نحنُ البقاء َ في الأرض ِ ...كلٌ اختارَ ما يُناسبُهُ ...هُم مَن نَبحثُ عنهُم ... إذا داهَمنا الحُزنُ نبكي أمامَهُم بلا تردد ٍ ودونَ الخوفِ مِنْ أنْ يَتّهمونا بالضَعف ِ .. ونشكو لهُمْ دونَ أنْ يتّهمونا بقلة ِ الوفاء هُم مَنْ يَسمعونَ لنا ويَفهمونَ مشاعرَنا ويشعرون َ بنا دونَ سِواهُم هُم مَن ْ يُهدونَ إلينا عُيوبَنا برقةٍ ولُطف ٍ .. يَسترونَ عوراتَنا .. ويتغاضَونَ عن زلاتِنا .. هم سحابة ٌ عذبة ٌ تُنزلُ الغيثَ قطرة ً فقطرة ً لتُبددَ حرَّ الصيفِ الحارق ِوتُحيي مشاعرَ تجمدتْ مِنَ العطش ِ والجَفاف ِوتُنبتُ لنا أوراقا ً و تُخرجُ أزهارا ً تبقى متفتحة ً ما بقيَ العُمرٌُ هُم مَن يبحثونَ عنا إذا غِبنا .. يفتقدوننا ..ينادوننا ..ينتظرونناينتظرونَ يوما ً رُبما لن يأتي إبداً .. لكنهم رغم ذلك َ ينتظرونَ .. وينتظرونْ.. لأنّهُم لا يَعرفونَ اليأسَ فالأمل ُ .. و الأملُ فقط ما يَسكنُ بداخلهِم ..في حياتنا رفقاء ُ خير ٍ نُحاول البقاءَ بقربهِم لأننا نعلمُ جيداً مرارة َ فقدِهِم لذلكَ نتمسكُ بهم دونَ سواهُم .. وهلْ لنا من رفيق ٍ سواهُم ؟؟وهل لنا إلا أنْ نكونَ بجانب ِ مَن اختاروا الخيرَ رفيقا ً ؟؟؟نخشى فقدَهُمْ ويَخشَونَ فقدَنا .. لكن مادامَ الخيرَ فينا وفيهِم ليسَ هناكَ ما نخشاهُ .. لأنَّ مَنْ يسكنُ الخيرُ داخلَهُ لا يرضى بالرحيل ِ .. ولا يعترفُ بالوداعْ ..فهو إن رحلَ لسبب ٍ أو لآخرَ ....عاد َ سريعا ً ..وإن ودَّعَنا ..أقسم َ لنا بأنهُ سيعودُ يوما ً.. لكن يبقى هناكَ الرحيلُ الأخيرُ !! رحيلٌ لا مفرَ منهُ وهنا يجبرنا المقامُ أن نبوحَ لهُ :يا رفيقَ الخير ِ إن ودعناك يوما ً وداعا ً أبديا ً .. فتأكدْ ليسَ نكرانا ً منا لجميلك َ ولا جُحودا ً منا لفضلكَ بَلْ هو إلزاما ً علينا ....مُجبرينَ غيرَ مُختارين نودعُكَ مُجبرينَ ... وحينها لنْ تكون َ لنا عودة ٌلكن مثلما كنت لنا رفيقَ خير ٍ في الدُنيافستكونَ لنا رفيقَ خير ٍ في الآخرة ِ بأذن الله تعالى وهي رفقة ٌ في الخير ِ دائمة ٌلن نتنازلْ عنها .. فعذراً إن ودعناك َ يوما ً .. ورحلنافما الرحيلُ إلا رحيلُ الجسدِ .. أما الروحُ فباقية ٌ مادامت الحياة ُ باقية ٌفهيَ لرفقة ٍ للخير ِ باقية .. لأجل خير ٍ جعلك َ كالغيث ِ باقيةلأجل ِ خير ٍ جعلك َ نَجما ً في سماءِها باقيةلأجل ِ خير ٍ جعلك َ إنسانا ً في زمن ٍ ضاع َ فيه ِ الإنسان ُباقيةلأجل خير ٍ جعلك َ بطلا ً كأبطال ِ الرواياتِ التي كُنّا نقرؤها حين كنا صغاراً يومَ كنا أسرىً للكتب ِ باقية ..........................
(مما راق لي )

الزهراء
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

عدد المساهمات : 1813
نقاط : 6384
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رفقاء الخير

مُساهمة من طرف frooha pinkangil في الأحد 31 يوليو - 4:25


-----_____-----_____-----_____-----_____------_____-----
[center][center][center]


[/center]
[/center]




avatar
frooha pinkangil
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

عدد المساهمات : 514
نقاط : 3438
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
العمر : 19
الموقع : الاردن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رفقاء الخير

مُساهمة من طرف الزهراء في الأحد 31 يوليو - 5:02

بارك الله فيك غاليتي لطيب ردك ..........وكل عام وانتم بألف خير ...مبارك عليكم الشهر إن شاء الله

الزهراء
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

عدد المساهمات : 1813
نقاط : 6384
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى