اهلا وسهلا بكم بمنتديات همسات اسلامية
هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله تعالى وشكراً لكم على زيارة هذا الموقع المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
يسعدنا التسجيل في منتدانا
تحياتى لكم ...........
همسات اسلامية

إستغفارات نبوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إستغفارات نبوية

مُساهمة من طرف الزهراء في الإثنين 25 يونيو - 0:11






--






























[center]
[center]















الاستغفارات النبوية





- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك و أنا علي عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) .
رواه البخاري
- ( رب اغفر لي, و تب علي إنك أنت التواب الرحيم ) .
- ( استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه) .

رواه الترمذي
- ( استغفر الله , استغفر الله , استغفر الله ) .

رواه مسلم
- (سبحان الله و بحمده أستغفر الله و أتوب إليه ) .
- ( سبحانك اللهم و بحمدك اللهم اغفر لي ) .

متفق عليه
- ( اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً و لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك و ارحمني إنك أنت الغفور الرحيم ) .

متفق عليه
- ( اللهم اغفر لي خطيئتي و جهلي و إسرافي في أمري و ما أنت أعلم به مني, اللهم اغفر لي جدي و هزلي و خطئي و عمدي وكل ذلك عندي , اللهم اغفر لي ما قدمت و ما أخرت و ما أسررت و ما أعلنت و ما أنت أعلم به مني , أنت المقدم و أنت المؤخر و أنت علي كل شئ قدير ) .

متفق عليه
- ( اللهم اغفر لي و ارحمني و اهدني و عافني , و ارزقني ) .
- ( اللهم لك أسلمت و بك آمنت, و عليك توكلت , و إليك أنبت , و بك خاصمت و إليك حاكمت , فأغفر لي ما قدمت , و ما أخرت , و ما أسررت و ما أعلنت أنت المقدم و أنت المؤخر لا إله إلا أنت ) .

متفق عليه


- ( اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت إليك منه ثم عدت فيه , و استغفرك من كل ما وعدتك به من نفسي ثم لم أوف لك به , و أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها علي فاستعنت بها علي معصيتك , و أستغفرك يا عالم الغيب و الشهادة من كل ذنب أتيته في ضياء النهار أو سواد الليل في ملأ أو خلاء أو سراً أو علانية يا حليم ) .
- ( أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو ، الحي القيوم غفار الذنوب ذا الجلال و الإكرام و أتوب إليه من جميع المعاصي كلها و الذنوب و الآثام , و من كل ذنب أذنبته عمداً و خطأ ظاهراً و باطناً قولا و فعلاً في جميع حركاتي و سكناتي و خطراتي و أنفاسي كلها دائماً أبداً سرمداً , من الذنب الذي أعلم , و من الذنب الذي لا أعلم , عدد ما أحاط به العلم و أحصاه الكتاب و خطه القلم , و عدد ما أوجدته القدرة و خصصته الإرادة , و مداد كلمات الله كما ينبغي لجلال وجه ربنا و جماله و كماله , و كما يحب ربنا و يرضي ) .
- ( اللهم إن حسناتي من عطائك و سيئاتي من قضائك , فجد بما أنعمت علي ما قضيت وامح ذلك بذلك , جللت أن تطاع إلا بإذنك أو تعصي إلا بعلمك , اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافاً بحقك و لا استهانة بعذابك , لكن لسابقة سبق بها علمك فالتوبة إليك و المغفرة لديك , لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
- ( استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه , و أسأله التوبة و المغفرة إنه هو التواب الرحيم ) .









[center]
[center]
[center]
[center]
[center]
[center]
[center]
[/center][/center][/center][/center][/center]

دعواتكم الطيبه
راق لي
[/center][/center][/center][/center]

الزهراء
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

عدد المساهمات : 1813
نقاط : 6244
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى