{فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
{فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ
أبو عبدالله
-((ضع بصمتك))-
{فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ
وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ
الْمُؤْمِنُونَ (4)
بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ
يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (5)}
سورة الروم
-((ضع بصمتك))-
{فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ
وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ
الْمُؤْمِنُونَ (4)
بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ
يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (5)}
سورة الروم
{4} فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ
{ فِي بِضْع سِنِينَ لِلَّهِ
الْأَمْر مِنْ قَبْل }
غَلَبَتهمْ فَارِس { وَمِنْ بَعْد } غَلَبَتهمْ
إِيَّاهَا , يَقْضِي فِي خَلْقه مَا يَشَاء ,
وَيَحْكُم مَا يُرِيد ,
وَيُظْهِر مَنْ شَاءَ مِنْهُمْ عَلَى مَنْ أَحَبَّ إِظْهَاره عَلَيْهِ
{5} بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ
مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ
{ وَيَوْمئِذٍ يَفْرَح
الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّه }
يَقُول : وَيَوْم يَغْلِب الرُّوم فَارِس
يَفْرَح الْمُؤْمِنُونَ
بِاَللَّهِ وَرَسُوله بِنَصْرِ اللَّه إِيَّاهُمْ
عَلَى الْمُشْرِكِينَ ,
وَنُصْرَة الرُّوم عَلَى فَارِس { يَنْصُر }
اللَّه
تَعَالَى ذِكْره { مَنْ شَاءَ } مِنْ خَلْقه , عَلَى مَنْ يَشَاء ,
وَهُوَ
نُصْرَة الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ بِبَدْرٍ { وَهُوَ الْعَزِيز
}
يَقُول : وَاَللَّه الشَّدِيد فِي اِنْتِقَامه مِنْ أَعْدَائِهِ ,
لَا
يَمْنَعهُ مِنْ ذَلِكَ مَانِع , وَلَا يَحُول بَيْنه وَبَيْنه حَائِل
{
الرَّحِيم } بِمَنْ تَابَ مِنْ خَلْقه , وَرَاجَعَ طَاعَته أَنْ يُعَذِّبهُ
المصدر :
تفسير الطبري .
{ فِي بِضْع سِنِينَ لِلَّهِ
الْأَمْر مِنْ قَبْل }
غَلَبَتهمْ فَارِس { وَمِنْ بَعْد } غَلَبَتهمْ
إِيَّاهَا , يَقْضِي فِي خَلْقه مَا يَشَاء ,
وَيَحْكُم مَا يُرِيد ,
وَيُظْهِر مَنْ شَاءَ مِنْهُمْ عَلَى مَنْ أَحَبَّ إِظْهَاره عَلَيْهِ
{5} بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ
مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ
{ وَيَوْمئِذٍ يَفْرَح
الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّه }
يَقُول : وَيَوْم يَغْلِب الرُّوم فَارِس
يَفْرَح الْمُؤْمِنُونَ
بِاَللَّهِ وَرَسُوله بِنَصْرِ اللَّه إِيَّاهُمْ
عَلَى الْمُشْرِكِينَ ,
وَنُصْرَة الرُّوم عَلَى فَارِس { يَنْصُر }
اللَّه
تَعَالَى ذِكْره { مَنْ شَاءَ } مِنْ خَلْقه , عَلَى مَنْ يَشَاء ,
وَهُوَ
نُصْرَة الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ بِبَدْرٍ { وَهُوَ الْعَزِيز
}
يَقُول : وَاَللَّه الشَّدِيد فِي اِنْتِقَامه مِنْ أَعْدَائِهِ ,
لَا
يَمْنَعهُ مِنْ ذَلِكَ مَانِع , وَلَا يَحُول بَيْنه وَبَيْنه حَائِل
{
الرَّحِيم } بِمَنْ تَابَ مِنْ خَلْقه , وَرَاجَعَ طَاعَته أَنْ يُعَذِّبهُ
المصدر :
تفسير الطبري .
أنور علي- شخصية مميـزة
- عدد المساهمات : 771
نقاط : 5954
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
frooha pinkangil- شخصية مميـزة
- عدد المساهمات : 514
نقاط : 6203
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
العمر : 27
الموقع : الاردن
أنور علي- شخصية مميـزة
- عدد المساهمات : 771
نقاط : 5954
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
أنور علي- شخصية مميـزة
- عدد المساهمات : 771
نقاط : 5954
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
مواضيع مماثلة
» تفسير الاية وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ (172 ) من سورة الاعراف
» تفسير آية : {وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ} وفوائــــد منها
» فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ
» تَحْذِيرُ الأَنَامِ مِنْ مُحْدَثَاتِ شَهْرِ الصِّيَامِ
» مِنْ هَدْيِ النَّبِيِّ صلّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ
» تفسير آية : {وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ} وفوائــــد منها
» فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ
» تَحْذِيرُ الأَنَامِ مِنْ مُحْدَثَاتِ شَهْرِ الصِّيَامِ
» مِنْ هَدْيِ النَّبِيِّ صلّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى