اهلا وسهلا بكم بمنتديات همسات اسلامية
هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله تعالى وشكراً لكم على زيارة هذا الموقع المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
يسعدنا التسجيل في منتدانا
تحياتى لكم ...........
همسات اسلامية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اهلا وسهلا بكم بمنتديات همسات اسلامية
هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله تعالى وشكراً لكم على زيارة هذا الموقع المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
يسعدنا التسجيل في منتدانا
تحياتى لكم ...........
همسات اسلامية
اهلا وسهلا بكم بمنتديات همسات اسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

+10
sawsan
الـــشـــلاش211
فتى الاسلام
هدوء الابتسامة
الساعي إلى الفردوس
أبو الجود
اثال
القعقاع
تسنيم الجنان
المعتزة بديني
14 مشترك

صفحة 6 من اصل 6 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6

اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الإثنين 26 ديسمبر - 16:42


( 187 )


من الخطأ القول

اللهم زد من يحبني جنونا بي وامنح من يكرهني نعمة العقل


الصحيح

في المسألة تفصيل

السبب

قال بعض أهل العلم :

هذا عبث لا يَليق بالدعاء ، والدعاء عِبادة بل قال عليه الصلاة والسلام : الدعاء هو العبادة » ثم قرأ : ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ) . رواه الإمام أحمد وغيره .

وهذا الدعاء الذي سُئل عنه هو من باب التعدّي في الدعاء ، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه سيَأتي أقوام يَعتَدُون في الدعاء .

لأن حُب هذا الشخص وبُغضه ليس كَحُبّ الأنصار ، الذين حُبّهم إيمان وبُغضهم نِفاق !





( 188 )


من الخطأ القول


يا بدوي ارزقني يا دسوقي رد غائبي يا جيلاني المدد


الصحيــح


يا الله ارزقني يا الله رد غائبي يا الله المدد


السبب


ان الدعاء عبادة و عبادة غير الله شرك

المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الإثنين 2 يناير - 17:18

(189)

من الخطأ القول : بجواز وضع القرآن الكريم على الأرضالصحيـــــــــــح :وضعه على شي مرتفع عن الأرض كـ كرسي أو طاولة ...السبب :قال فضيلة الشيخ العلامة ابن عثيمين :ومن تعظيم كتاب الله أن يرفع فلا يوضع في الأرض؛ لا سيما في الأرض التي ليست محترمة، فإن وضعه ‏في أرض ليست محترمة يدل على عدم مبالاة الواضع به، وإن كنت لا أرى أنه يدل على قصد الامتهان؛ لأن ذلك ‏لا يمكن أن يقع من مسلم، ولكن لو كان الإنسان يقرأ في المصحف وهو في المسجد أو في بيته ثم إذا أراد السجود ‏وضعه بين يديه فإن هذا لا بأس به؛ لأن هذا ليس فيه إهانة للقرآن .‏ومن تعظيم القرآن أن لا تمد إليه رجليك وأن لا توليه ظهرك، ولهذا ينبغي أن تكون الدواليب التي في المساجد ‏ينبغي أن لا تكون مفتوحة خلف ظهور الناس بل إذا أردنا أن نضع دواليب فإننا نسدها من جهة القبلة حتى لا ‏يستدبرها الناس الذين يصلون أمامها .‏فكل ما كان فيه تعظيم كتاب الله وفعله الإنسان ابتغاء وجه الله فإنه يؤجر على ذلك .‏اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من المعظمين لكتابك الذين يتلونه حق تلاوته، اللهم اجعلنا من أهله يا رب العالمين اللهم ‏أسكنا به جنات النعيم إنك على كل شئ قدير.‏( من موقع الشيخ ابن عثيمين)
__________________

(190)


من الخطأ القول بجواز الصلاة خلف امام يتعامل بالسحر و الشعوذة و العرافةالصحيح لا تجوز الصلاة خلفه و يجب مخاطبة المسئولين لتغييره السببإن السحر والكهانة والعرافة من جهة ما فيها من دعوى علم الغيب ومشاركة الله في علمه وسلوك الطرق المفضية إليه، فإنّ ذلك كلّه من شعب الشرك والكفر، فهي شركيات من عمل الشيطان يفعله في الإنسان بنفثه ونفخه وهمزه ووسوسته، وما عليه أكثر أهل العلم أنّ الساحر كافر وهو المنقول عن الصحابة رضي الله عنهم، وبهذا قال أبو حنيفة ومالك وأحمد وغيرهم ، وقد جاء التصريح في كتاب الله بأنّ السحر كفر قال تعالى: ﴿وَاتَّّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا...﴾ [البقرة:102] المصدر:موقع فضيلة الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس ـ حفظه الله ـ بتصرف
__________________[منتديات أنصار الدعوة السلفيةhttp://www.4salaf.com/vb/دليل المواقع السلفيةhttp://www.dir.4salaf.com/
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الثلاثاء 3 يناير - 19:21











( 191 )


من الخطأ القول


أن الله لا يُـرى في الجنة


الصحيح


ان المؤمنين يرون الله في الجنة


السبب


ان القول بأن الله لا يُرى في الجنة مخالف للقرآن و للسنة و لاجماع السلف


قال رسول الله


صلى الله عليه و سلم


( سترون ربكم )


يعني في الجنة
__________________
[منتديات أنصار الدعوة السلفية
http://www.4salaf.com/vb/

دليل المواقع السلفية

http://www.dir.4salaf.co








( 192 )

من الخطأ القول

عصى موسى السحرية !!

الصحيح

عصى موسى الحقيقية

السبب

أن السحر حرام و كفر فكيف ينسب الى نبي الله موسى !!

و لكن عصى موسى و هي معجزته التي تحولت حية تسعى و شق بها موسى البحر بإذن الله هي حقيقية و ليست سحرا
__________________
[منتديات أنصار الدعوة السلفية
http://www.4salaf.com/vb/

دليل المواقع السلفية

http://www.dir.4salaf.com

المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الأربعاء 4 يناير - 17:33

( 194 )


من الخطأ القول :


التسمي بإسم السلفية بدعة !


الصحيح :


أنها تسمية جائزة و غير بدعية


السبب :


أن هذه الكلمة المباركة ( السلفية ) دارجة على لسان الكثير من العلماء :


الإمام السمعاني



قال السمعاني المتوفي سنة 562ه في الأنساب (3/273): ""السلفي؛ بفتح السين واللام وفي آخرها فاء: هذه النسبة إلى السلف، وانتحال مذاهبهم على ما سعمت منهم""




الإمام الذهبي



وهذ الإمام الذهبي قال في ترجمة: الحافظ أحمد بن محمد المعروف بـ أبي طاهر السلفي: ""السلفي بفتحتين وهو من كان على مذهب السلف" سير أعلام النبلاء (21/6). "
• وقال في ترجمة الفسوي ""وما علمت يعقوب الفسوي إلا سلفيا" السير (13/183)"
شيخ الإسلام ابن تيمية
ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في "درء التعارض" (5/356): فكل من أعرض عن الطريقة السلفية النبوية الشرعية الإلهية فإنه لابد أن يضل ويتناقض ويبقى في الجهل المركب أو البسيط.




الإمام ابن باديس


قال الإمام ابن باديس « هذا هو التعليم الديني السني السلفي، فأين منه تعليمنا نحن اليوم وقبل اليوم منذ قرون وقرون؟)لآثار (4/76).




العلامة البشير الإبراهيمي


وقال العلامة البشير الإبراهيمي تقديمًا لرسالة العقائد الإسلامية لابن باديس: "" و الإمام - رضي الله عنه- كان منذ طلبه للعلم بتونس قبل ذلك -وهو في مقتبل الشباب - ينكر بذوقه ما كان يبني عليه مشايخه من تربية تلامذتهم على طريقة المتكلمين في العقائد الإسلامية، و يتمنى أن يخرج تلامذته على الطريقة القرآنية السلفية في العقائد يوم يصبح معلّمًا، و قد بلغّه الله أمنيّته....)




الشيخ أبي يعلى الزواوي


ويقول الشيخ أبي يعلى الزواوي في كتابه الإسلام الصحيح :« وإني أعلنت أني سلفي وأعلنت أني تبرأت مما يخالف الكتاب والسنة ورجعت عن كل قولة قلتها لم يقلها السلف الصالح »





اللجنة الدائمة للإفتاء


وجاء في فتوى اللجنة الدائمة الفتوى رقم {1361} {1/165} :
"س: ما هي السلفية وما رأيكم فيها ؟ "
ج : السلفية نسبة إلى السلف والسلف هم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأئمة الهدى من أهل القرون الثلاثة الأولى {رضي الله عنهم} الذين شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالخير في قوله: {خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يجئ أقوام تسبق شهادة أحدهم يمينه ويمينه شهادته} رواه الإمام أحمد في مسنده والبخاري ومسلم، والسلفيون جمع سلفي نسبة إلى السلف، وقد تقدم معناه وهم الذين ساروا على منهاج السلف من اتباع الكتاب والسنة والدعوة إليهما والعمل بهما فكانوا بذلك أهل السنة والجماعة. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم". "



سماحة الشيخ الإمام عبد العزيز بن باز - رحمه الله
-
سئل– رحمه الله - : ما تقول فيمن تسمى بالسلفي والأثري ، هل هي تزكية؟
فأجاب سماحته : (إذا كان صادقاً أنه أثري أو أنه سلفي لا بأس، مثل ما كان السلف يقول: فلان سلفي، فلان أثري، تزكية لا بد منها، تزكية واجبة).
من محاضرة مسجلة بعنوان: "حق المسلم"، في 16/1/1413 بالطائف.


وأقوال أهلم العلم في هذا لا تحصى ولا تعد فنقول لهؤلاء المفترين :اين أنتم من كل هؤلاء العلماء قديما وحديثا هل يقال عنهم مبتدعة؟؟؟


الوجه الرابع :
((السلفية)) نسبة إلى السلف وقد نص عليها السلف


جاء من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ما يدلُّ على ذلك : من ذلكم : قوله عليه الصلاة والسلام لابنته فاطمة رضي الله عنها : ((فإنه: نعم السلف أنا لكِ)) رواه مسلم (2482).


وكلمة (السلف) دارجةٌ عند أئمة السلف:
قال البخاري: باب الركوب على الدابة الصعبة والفحولة من الخيل وقال راشد بن سعد كان السلف يستحبون الفحولة لأنها أجرى وأجسر
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله مفسراً كلمة السلف: "أي من: الصحابة ومن بعهدهم" فتح الباري: (6/66)
وقال (5/2068): باب ما كان السلف يدخرون في بيوتهم وأسفارهم من الطعام واللحم وغيره
وقال الأوزاعي: اصبر نفسك على السنة، وقف حيث وقف القوم قل بما قالوا، وكف عما كفوا، واسلك سبيل سلفك الصالح فإنه يسعك ما وسعهم". الشريعة للآجري ص58"


و جزاكم الله خيرا

__________________[منتديات أنصار الدعوة السلفية
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني السبت 7 يناير - 16:30









( 195 )

من الخطأ القول :

يلعن ربك .. يلعن دينك

الصحيح :

انه من الكفر و الضلال و العياذ بالله

السبب :

طالع ما يلي من الفتاوى الآتية :

فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله-
السائل: شيخ حفظكم الله مسألة العذر بالجهل هل داخلة في مسألة سب الدين وسب الرب؟
الشيخ: مسألة ايش؟
السائل: مسألة سب الدين وسب الرب.
الشيخ: سب ايش؟
السائل: سب الدين وسب الرب.
الشيخ: سب من؟
السائل: سب الرب.
الشيخ: هل أحد يجهل أن الرب يجب تعظيمه؟ !أسألك؟ أسألك قل نعم ولا لا؟
السائل: لا ما أحد.
الشيخ: ما أحد يجهل أن الرب له من التعظيم والإجلال ما لا يمكن أن يسبه أحد، وكذلك الشرع، فهذه مسألة فرضية في الذهن لا وجود لها في الواقع.
وعلى كل حال كل من سب الله فهو كافر مرتد حتى وإن كان يمزح، فيجب أن يقتل ويجب أن يرفع عنه إلى ولي الأمر ولا تبرأ الذمة إلا بذلك.
ثم إن تاب وأناب وصلحت حاله وصار يسبح الله ويعظمه ويقوم بعبادته فقال بعض أهل العلم: إن توبته لا تقبل، وأنه يقتل كافرا، قالوا: وذلك لعظم ذنبه وردَّته فيقتل، وفي الآخرة أمره إلى الله، لكن في الدنيا نقتله على أنه كافر، فلا نغسله ولا نكفنه ولا نصلي عليه ولا ندفنه مع المسلمين ولا ندعوا له بالرحمة، أفهمت؟ هذا هو مذهب الحنابلة المشهور عند الحنابلة الآن والذي يعمل به.
وقال بعض أهل العلم: إذا تاب وصلحت حاله وعرف أنه استقام وندم فإنها تقبل توبته ويرفع عنه القتل وإذا مات فشأنه شأن المسلمين، لأن هذا حق لله وقد بين الله تعالى في كتابه أنه يغفر الذنوب جميعا، فقال:"قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعا".
وهذا القول هو الراجح، أننا إذا علمنا صدق توبته وصدق حاله فهو مسلم لا يحل قلته، فهمت؟
أمّا من سب الرسول صلى الله عليه وسلم فيقتل بكل حال كافرا مرتدا، ولا تقبل توبته أيضا عند الحنابلة رحمهم الله لعظم ذنبه، ولكن لو تاب وحسنت حاله ورأينا منه تعظيم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيم شريعته فهل نقبل توبته ونرفع عنه القتل أو نقبل توبته ولا نرفع عنه القتل؟ هذا القول الثاني هو الصحيح: أننا نقبل توبته ونقول: أنت الآن مسلم، ولكن لا بد أن نقتله، فهمت؟ طيب.
فإن قال إنسان: كيف تقول: لا بد أن نقلته وأنت تذكر أن سب الرب عز وجل إذا تاب منه الإنسان فإنه لا يقتل؟! هل حق الرسول أعظم من حق الله؟! الجواب: لا، حق الله أعظم بلا شك، ولكن الله أخبر عن نفسه بأنه يتوب على من تاب إليه، والحق لله، إذا تاب الله على هذا العبد وعفا عن حقه فالأمر له، لكن الرسول عليه الصلاة والسلام إذا سبه الساب فقد انتقصه شخصيا، والحق لمن؟ للرسول صلى الله عليه وسلم، ونحن الآن لا نعلم هل الرسول عفا أو لا لأنه ميت، فيجب علينا أن نأخذ بالثأر ونقتل، وإذا علمنا أنه تائب حقيقة قلنا: هو مسلم يغسل ويكفن ويصلى عليه ويدفن مع المسلمين، ويدل لهذا أن النبي صلى الله عليه وآله سلم عفا عن أقوام سبوه بعد أن أسلموا عفا عنهم وسقط عنهم القتل، نعم،
السائل: سب الدين؟
الشيخ: سب الدين كسب الرب عز وجل.

_________________

سلسلة لقاء الباب المفتوح

__________________________________

فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله-
السائل: سمعت أن الذي يسب الدين كافر، فهل يتساوى في ذلك الذي يعرف أن سب الدين يخرج من الملة مع الذي لا يعرف أنه يخرج من الملة، وفي أمور الدين يعذر الإنسان بجهله، وأي الأمور التي لا يعذر فيها الإنسان بجهله، أرجو من الله ثم منكم أن تشرحوا هذه القضية شرحاً وافياً؛ لأن أناساً يشيعون ويقولون: إن العذر بالجهل وارد، فيدّعون الجهل؟!
الشيخ: من كان بين المسلمين لا يعذر بالجهل في مثل هذا، سب الدين ردة عن الإسلام، ترك الصلاة ردة عن الإسلام، وجحد وجوبها ردة عن الإسلام، وهكذا سب الله وسب الرسول، والاستهزاء بالله أو الاستهزاء بالرسول كل هذا ردة، ما يعذر فيها بالجهل دعوى جهل وهو بين المسلمين؛ لأن هذا معروف بين المسلمين ومضطر ضرورة معرفة هذا بين المسلمين لا يخفى على أحد، ولو قال: إن الزنا حلال أو الخمر حلال كذلك ردة عن الإسلام؛ لأن هذا الشيء لا يخفى، أما إنسان في جاهلية لا يعرف الإسلام ولا هو عند المسلمين هذا حكمه حكم أهل الفترة إذا مات على ذلك فأمره إلى الله يمتحن يوم القيامة، لكن بين المسلمين من سب الدين أو استهزأ بالله أو بالرسول أو ترك الصلاة أو جحد وجوب الصلاة أو جحد وجوب الزكاة أو جحد وجوب صوم رمضان، أو جحد وجوب الحج مع الاستطاعة أو قال إن الزنا حلال، أو الخمر حلال، أو عقوق الوالدين حلال، كل هذا ردة ما يعذر فيه بالجهل، لأن هذه أمور ظاهرة من الدين معلومة من الدين بالضرورة يعرفها الخاص والعام بين المسلمين.

______________________________________

فتوى الشيخ صالح بن فوزان الفوزان -حفظه الله-
فضيلة الشيخ: بعض الناس يقولون: إن من ساب الله ورسوله لا يكفر حتى يعتقد ذلك بقلبه، فربما يكون غاضبا أو جاهلا فما رأي فضيلتكم في هذا وهل يعذر الجاهل في أصول التوحيد ؟
الشيخ: لا يجوز هذا ولا يعذر هذا بالمزح أو اللعب أو الجهل، ما فيه جهل ولا فيه مزح، سب الله ورسوله ما يجوز، الله جل وعلا لم يعذر المنافقين الذين قالوا: "إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ"، "وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ" فلم يعذرهم بقولهم: "إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ" إنما قصدنا المزح حديث الركب نقطع به عنا الطريق هذا قصدنا، الله جل وعلا كفّرهم ولم يعذرهم بذلك، فلا يجوز هذا العمل لا مازحا ولا جادّا ولا لاعبا ولا غير ذلك، الواجب كفّ اللسان عن هذا الكلام الفاحش، هذا ردّة عن الإسلام والعياذ بالله.
من سب الله ورسوله فقد ارتد عن الإسلام، سواء كان قاصدا هذا بقلبه أو لم يقصده أو قصد به المزح واللعب، هذا لا يجوز فيه اللعب، العقيدة لا يجوز اللعب فيها، ما فيها لعب العقيدة ولا فيها مزح، القرآن لا يجوز الاستهزاء به لا مازحا ولا جادّا، كلام الرسول صلى الله عليه وسلم أحاديث الرسول لا يجوز السخرية بها أو المزح فيها أو اللعب فيها، سنة الرسول وحي من الله عز وجل لا يجوز، أو الرسول ذاته عليه الصلاة والسلام، أو حتى العلماء علماء الإسلام لا يجوز تنقصهم وعيبهم والاستهزاء بهم، لأنهم حملة الشرع، حملة الدين، وهم ورثة الأنبياء قال صلى الله عليه وسلم: "والعلماء ورثة الأنبياء" لا يجوز السخرية بهم، بل لا يجوز السخرية من المسلمين عموما حتى العوام من المسلمين قال الله جل وعلا: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ" السخرية بالمسلمين عموما كبيرة من كبائر الذنوب فكيف إذا كانت بالعلماء؟! فكيف إذا كانت بالأنبياء عليهم الصلاة والسلام؟! فكيف إذا كانت بالله عز وجل؟! الأمر أشد نسأل الله العافية والسلامة.
فالواجب على المسلم أن يحفظ لسانه عن هذا الكلام الذي يوقعه في جهنم ويخرجه من دين الإسلام سواء كان مازحا أو غير مازح، نعم
_____________

__________________ [منتديات أنصار الدعوة
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الإثنين 9 يناير - 16:55

المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الثلاثاء 10 يناير - 17:48



(200)


من الخطأ القول :


بجواز مشاركة المرأة في المنتديات المختلطة بدون ضوابط


الصحيـــح :


يجوز مشاركة المرأة بالمنتديات المختلطة بضوابط


السبـــب


اذا كانت المرأة متمثلة بقوله تعالى :


( إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَعْرُوفًا )


و أن لا تفتن الرجال أو أن تُـفتن بالرجال


و أن لا تشارك الرجال في قسم يختص باللعب و الترفيه و الضحك و النكت


فلا حرج لها في المشاركة في حدود الأدب


و هذه معنى فتوى المشايخ


و الأفضل للمرأة أن تشارك في منتديات خاصة بالمرأة


و الأفضل للرجل أن يشارك بمنتديات خاصة بالرجل


و الله أعلم
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الثلاثاء 17 يناير - 18:23



(201)

من الخطأ القول :


بجواز مشاركة المرأة في المنتديات المختلطة بدون ضوابط


الصحيـــح :


يجوز مشاركة المرأة بالمنتديات المختلطة بضوابط


السبـــب


اذا كانت المرأة متمثلة بقوله تعالى :


( إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَعْرُوفًا )


و أن لا تفتن الرجال أو أن تُـفتن بالرجال


و أن لا تشارك الرجال في قسم يختص باللعب و الترفيه و الضحك و النكت


فلا حرج لها في المشاركة في حدود الأدب


و هذه معنى فتوى المشايخ


و الأفضل للمرأة أن تشارك في منتديات خاصة بالمرأة


و الأفضل للرجل أن يشارك بمنتديات خاصة بالرجل


و الله أعلم


( 202 )



من الخطأ القول :



بصحة الرؤيا من خادم الحجرة النبوية الشيخ أحمد للنبي و أنه أوصاه بكذا و كذا



الصحيـــح :



انها قصة مكذوبة



السبـــب


قال سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله :


هذه قصة مكذوبة و باطلة و يجب الحذر منها


المرجع :


http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/1.html


المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الأربعاء 18 يناير - 17:53

(203)


من الخطأ القول : بصحة قصة جردوها من ملا بسها بل من كل شي ثم حملوها إلى مكان مظلم و سألوها اسئلة القبر الصحيـــح : أن ما ذكر في الكتاب و السنة فيه الغنية عن هذه القصص التي لا تصح السبـــب هذه القصة من نسج الخيال و في القصة أشياء لم ترد في الكتاب و السنة و حسبنا ما في الكتاب و السنة : :http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/2.html
__________________ [منتديات أنصار الدعوة السلفية
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الإثنين 23 يناير - 17:31


(204)



من الخطأ القول : بصحة حديث عشرة تمنع عشرة قال الرسول صلى الله علية وسلم :- (( عشرة تمنع عشر )) سورة الفاتحة ... تمنع غضب الله سورة يس ... تمنع عطش يوم القيامه سورة الدخان ... تنمع أهوال يوم القيامة سورة الواقعة ... تمنع الفقر سورة الملك ... تمنع عذاب القبر سورة الكوثر ... تمنع الخصومة سورة الكافرون ... تمنع الكفر عند الموت سورة الإخلاص ... تمنع النفاق سورة الفلق ... تتمنع الحسد سورة الناس ... تمنع الوسواس الصحيـــح : أنه حديث مكذوب على الرسول عليه الصلاة و السلام السبـــب قال الشيخ العثيمين : زعم هذا الكاذب عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب الى آخره وهذا أيضا حديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله و سلم .http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/3.html






__________________
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الثلاثاء 24 يناير - 16:55

( 205 )


من الخطأ القول :


بصحة كتاب يُسمى : السور المنجيات فيه سورة الكهف والسجدة و يس و فصلت و الدخان و الواقعة و الحشر و الملك


الصحيـــح :


القرآن كله خير و كله منجي و لكن هذا الكتاب فيه الكثير مما لا يصح فيجب الحذر منه و منعه من التداول


السبـــب


لأنه فيه مالم يقله النبي و لم يثبت في الكتاب و السنة و عليه ينبغي أن يُحذر منه و قد حذر منه العلماء
:
:

http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/4.html
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الأربعاء 25 يناير - 16:46

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 7
( 206 )

من الخطأ القول :

بصحة حديث : يا جبريل صف لي جهنم

روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها.
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم ))
قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فاسْوَدّت، فهي سوداء مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها .
والذي بعثك بالحق، لو أن خُرْم إبرة فُتِحَ منها لاحترق أهل الدنيا عن آخرهم من حرّها ... الخ



الصحيـــح :

هذا حديث لا يصح عن النبي عليه الصلاة و السلام

السبـــب

قال أهلُ العلم :

هذا الحديث من الأحاديث التي لا تصح نسبتها إلى سيد المرسلين

فإن يزيد الرقاشي متروك عند أهل العلم، فقد ضعفه شعبة كما قال الهيثمي في المجمع، وضعفه ابن حبان في المجروحين، وضعفه ابن حجر وابن كثير

وقد روى بعض فقرات الحديث الطبراني في الأوسط وضعف تلك الفقرة الهيثمي في المجمع، والسيوطي في الدر المنثور.

قال الهيثمي: فيه سلام الطويل وهو مجمع على ضعفه، وقد نقل ابن عدي في الكامل في ضعفاء الرجال عن أحمد وابن معين والنسائي أنهم ضعفوه، فالحمد لله حمدا كثيرا على أنه حديث ضعيف ليس ثابتا عن محمد صلى الله عليه وسلم.

والله أعلم

المرجع :

http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/5.html



( 210 )


من الخطأ :

تصديق قصة الأعرابي الذي قال للنبي :




( قال الاعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبيحاسبته على مغفرته وإن حاسبني على معصيتي حاسبته على عفوه وإن حاسبني على بخليحاسبته على كرمه )
يقصد الله سبحانه و تعالى


الصحيـــح :

إن حاسبني ربي على ذنوبي ، رجوتُ رحمته وسألتهمغفرته ، و ان حاسبني على معصيتي رجوت عفوه و إن حاسبني على بخلي رجوت كرمه و أن يعافيني من بخلي

السبـــب

هذه القصة مكذوبة على الاعرابي و على النبي عليه الصلاة و السلام
و ليس لها أصل كما قال الحافظ العراقي

http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/7.





المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الخميس 2 فبراير - 17:44






( 211 )



من الخطأ :


تصديق الرسالة التي سميت رسالة ابليس



حيث أرسل ابليس رسالة الى الجن و الناس يوصيهم باشياء ثم ختم رسالته بتوقيع : ابليس اللعين !



الصحيـــح :


نعم انتشر في كثير من المنتديات ما عرف باسم " رسالة إبليس " ، وهي مذيلة باسمه ! وفيها خطابات للناس ولشياطين الإنس


لكن فيها أغلاط كثيرة من الناحيتين الفقهية و الدعوية فيجب الحذر منها


السبـب :


قال أهلُ العلم :


هذه الرسالة كتبها بعض الجهال من العوام و أراد من خلالها أن يرجع الناس الى الدين فتخبط في كتابتها تخبيطا فقهيا و دعويا و غير ذلك


http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/8.html
__________________


(212)

من الخطأ القول :


اللهم صلى على سيدنا محمد طب القلوبودوائها وعافية الأبدان وشفائها ونور الأبصار وضيائها


الصحيـــح :


أن يدعو بالدعاء الذي ليس فيه بدع و لا شرك


لأن هذا الدعاء الخاطئ حرام بل يقرب أن يكون شركا


السبـب :


قال العلامة ابن عثيمين :


أولا هل هو يدعو بهذاالدعاء في نفس الصلاة أو في غيره إن كان يدعو بذلك في نفس الصلاة فإن صلاته تكونباطلة فيما يظهر لي لأن هذا دعاء يقرب أن يكون شركا فالنبي عليه الصلاة والسلام ليسطب القلوب ودواءها على وجه حسي بمعنى إذا مرض القلب مرضا حسيا جسمانيا فإن النبيصلى الله عليه وسلم ليس طبيبه إذ أن النبي صلى الله عليه وسلم قد مات الآن ولا يمكنأن ينتفع به أحد من الناحية الجسمية أما إذا أراد أن الإيمان به طب القلوب ودواءالقلوب هذا حق لاشك أن الإيمان بالرسول عليه الصلاة والسلام أنه يشفي القلوب منأمراضها الأمراض الدينية وأنه دواء لها كذلك يقال في عافية الأبدان النبي عليهالصلاة والسلام ليس عافية الأبدان بل هو عليه الصلاة والسلام يدعو للمرضى أن يشفيهمالله عز وجل وليس هو الذي يعافيهم بل الذي يعافيهم هو الله عز وجل وهو نفسه صلواتالله وسلامه عليه يدعو بالعافية يقول اللهم عافني فكيف يكون هو العافية هذا أيضادعاء باطل لا يصح وكذلك نور الأبصار وضيائها هذا خطأ فنور الأبصار صفة من صفاتالجسم الذي خلقه الله عز وجل فنور الأبصار من خلق الله سبحانه و تعالى وليس هوالرسول عليه الصلاة والسلام وليس هو الذي خلق نور الأبصار فنصيحتي لهذا الإمامولغيره ممن يدعو بهذا الدعاء أن يتوب إلى الله سبحانه و تعالى وأن يعلم أن أفضلالأدعية ما جاء في القرءان والسنة لأنه جاء من لدن حكيم خبير فياليت هؤلاء يجمعونأدعية القرءان التي جاءت في القرءان وكذلك الأدعية التي جاءت في السنة ويدعون اللهبها لكان خيرا لهم من هذه الأسجاع التي قد تكون من الكفر وهم لا يدرون عنها نصيحتيلهذا الداعي بهذا الدعاء وغيره أن يتوب إلى الله تبارك وتعالى وأن يرجع إلى الدعاءالذي في الكتاب والسنة فإنه أجمع الأدعية وأفضلها وأنفعها للقنوت.


http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/9.html
__________________
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الثلاثاء 7 فبراير - 20:31


( 213 )

من الخطأ القول :

بيت للتمليك .. لا يفوتك !

يُطلّ على ثلاث واجهات :

1 – عرش الرحمن
2 – قصر الرسول
3 – نهر الكوثر

المكان :

جنة عرضها السماوات والأرض

والثمن زهيد جدا :

فقط 12 ركعة سنة في اليوم والليلة

الصحيح :

ما من عبد مسلم يصلي لله كل يوم اثنتي عشرة ركعة تطوعا غير فريضة إلا بنى الله له بيتا في الجنة

رواه مسلم من حديث أم حبيبة رضي الله عنها من غير تحديد الموقع

السبب :

قال أهلُ العلم :

من قال إن القصر الذي يُبنى لمن صلى لله ثنتي عشرة ركعة في اليوم والليلة يكون تحت عرش الرحمن ، ويُقابِل قصر النبي صلى الله عليه وسلم ، ويُقابِل أيضا نهر الكوثر ؟

فالحذر من الرسائل التي تتحدث من غير دليل

http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/10.html


[size=16]( 214 )

من الخطأ القول :

بجواز مجالسة اهل البدع للفائدة

الصحيـــح :

لا يجوز مجالسة أهل البدع

السبـب :

( لأنهم سوف يرمونك بما عندهم من باطل و شبه و ضلال )

قال سماحة الشيخ ابن باز :
لا يجوز مجالستهم ولا اتخاذهم أصحاباً، ويجب الإنكار عليهم وتحذيرهم من البدع، نسأل الله العافية
المرجع :

مجلة الفرقان الكويتية ، العدد 100 في ربيع الثاني 1419هـ.



[/size]
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني السبت 11 فبراير - 20:13

217 )

من الخطأ القول :

بجواز كتابة ( الله ــ محمد ) على باب المسجد أو على المحراب ... الخ

الصحيح :

لا يجوز ذلك

السبـب :

مزجهما كتابة فلم يأت في كتاب الله ولا في سنة النبي صلى الله عليه وسلم، ومع ذلك ففيه خطر عظيم, إذ فيه مشابهة لعقيدة النصارى الباطلة في التثليث, وأن الأب والابن وروح القدس إله واحد, وفيه أيضا رمز للعقيدة الباطلة.. عقيدة وحدة الوجود, وفيه أيضا ذريعة إلى الغلو في الرسول صلى الله عليه وسلم وعبادته مع الله سبحانه, وعليه يجب أن يمنع كتابة اسم الله تعالى واسم رسوله محمد صلى الله عليه وسلم على هذا الشكل: شكل تداخل حروف اسميهما كتابة, وتقاطع حروف اسم كل منهما بحروف اسم الآخر, بل لا يجوز كتابة (الله- محمد) على باب المسجد ولا على غيره؛ لما في ذلك من الإيهام والتلبيس؛ لما ذكر من المحاذير وغيرها.
وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد, وآله وصحبه وسلم.


المفتي: اللجنة الدائمة للإفتاء
المصدر: فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء -مجلد الأول
موسوعة الفتاوي

__________________
[منتديات أنصار الدعوة السلفية







( 218 )

من الخطأ القول :

هناك رجل خرج من قبره وقد تغيرت ملامحه

الصحيح :

الخبر غير صحيح و مستحيل !!

السبـب :

سئل عن ذلك فضيلة الشيخ ابن فوزان فأجاب :

السؤال:


أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة، هذا سؤال قدتكرر، يقول : قبل عدة أيام انتشر بين الناس صورة لرجل خرج من قبره وقد تغيرتملامحه، وأصبح في منظر لا يستطيع أحدٌ أن يراه، هل هذا صحيح أو هذا من عذاب القبرالذي سلطه الله على هذا الشخص ؟


الجواب :


الي في القبر مش طالع إلى يوم القيامة مش طالع إلىالدنيا أبدا، إلى يوم القيامة مش طالع، هذا من الكذب ومن التدجيل ومن جمل طريقالموعظة، ربما يكون هذا ما هو مخرف ولكن الاجتهاد وهو جاهل، يجتهد وهو جاهل يبييذكر الناس ، هذا مثل الي يضعون الحديث يكذبون على الرسول -صلى الله عليه وسلم - ويقولون هذا ن باب الترقيق والموعظة ولا يضر ، هذا من هذا النوع، هذا من الكذب علىالله عزوجل والكذب على رسوله -صلى الله عليه وسلم - .


المصدر / فتوى الشيخ صالح الفوزان في قرص الفتى المعذبالمزعومضمن درس شرح السنة للبربهاري بتاريخ 20 محرم1427


http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/15.html
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الأحد 12 فبراير - 18:04

219 )

من الخطأ القول :

ان أهل المدينة رأو ميتا و قد التف عليه ثعبان و العياذ بالله

الصحيح :

الخبر غير صحيح

السبـب :


قال العلامة ابن فوزان حفظه الله :


نحن يعيش معنا دجالون وكذابونيعيشون معنا إما بداخل بلادنا وإما يندسون من الخارج ويروجون هذه الأمور، فيالمدينة من كم سنة زينوا ميت متلفلف عليه حية ، متلفلفة عليه حية ، ثعبان، وقد أبطلأهل المدينة هذه الحكاية وقالوا ما رأيناها ولا لها أصل ولا حصلت وإنما هي كذب


http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/15.html
221 )

من الخطأ القول :

بجواز كتابة ( صلى ) أو ( صلعم) أو ( ص ) بعد ذكر محمد صلى الله عليه وسلم وهي اختصار للصلاة عليه

الصحيح :

كتابتها كاملة من غير اختصار

السبـب :

قال سماحة الشيخ ابن باز :

والمشروع أن تكتب كاملة تحقيقاً لما أمرنا الله تعالى به، وليتذكره القارئ عند مروره عليها، ولا ينبغي عند الكتابة الاقتصار في الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم على كلمة (ص) أو (صلعم)، وما أشبهها من الرموز التي قد يستعملها بعض الكتبة والمؤلفين، لما في ذلك من مخالفة أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بقوله: { صلوا عليه وسلموا تسليماً }
مع أنه لا يتم بها المقصود، وتنعدم الأفضلية الموجودة في كتابة (صلى الله عليه وسلم) كاملة، وقد لا ينتبه لها القارئ، أو لا يفهم المراد بها، علماً بأن الرمز لها قد كرهه أهل العلم وحذَّروا منه.
فقد قال ابن الصلاح في كتابه (علوم الحديث) المعروف بمقدمة ابن الصلاح، في النوع الخامس والعشرين من كتابة الحديث وكيفية ضبط الكتاب وتقييده، قال ما نصه:
(التاسع: أن يحافظ على كتابة الصلاة والتسليم على رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذكره، ولا يسأم من تكرير ذلك عند تكرره، فإن ذلك من أكبر الفوائد التي يتعجلها طلبة الحديث وكتبته، ومن أغفل ذلك فقد حُرٍم حظاً عظيماً. وقد رأينا لأهل ذلك منامات صالحة، وما يكتبه من ذلك فهو دعاء يثبته لا كلام يرويه، فلذلك لا يتقيد فيه بالرواية، ولا يقتصر فيه على ما في الأصل.
وهكذا الأمر في الثناء على الله سبحانه عند ذكر اسمه، نحو عز وجل، وتبارك وتعالى، وما ضاهى ذلك... إلى أن قال: ثم ليتجنب في إثباتها نقصين:
أحدهما: أن يكتبها منقوصة صورة رامزاً إليها بحرفين، أو نحو ذلك.
الثاني: أن يكتبها منقوصة معنى بألا يكتب وسلم، وروي عن حمزة الكناني رحمه الله تعالى أنه يقول: كنت أكتب الحديث، وكنت أكتب عند ذكر النبي صلى الله عليه، ولا أكتب وسلم، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، فقال لي: مالك لا تتم الصلاة علي؟ قال: فما كتبت بعد ذلك صلى الله عليه إلا كتبت وسلم... إلى أن قال ابن الصلاح: قلت: ويكره أيضاً الاقتصار على قوله (عليه السلام) والله أعلم). انتهى المقصود من كلامه ـ رحمه الله تعالى ـ ملخصاً.
وقال العلامة السخاوي ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه (فتح المغيث في شرح ألفية الحديث) للعراقي ما نصه: ( واجتنب أيها الكاتب (الرمز لها) أي الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطك، بأن تقتصر منها على حرفين، ونحو ذلك، فتكون منقوصة صورة كما يفعله (الكسائي)، والجهلة من أبناء العجم غالباً، وعوام الطلبة، فيكتبون بدلاً من صلى الله عليه وسلم (ص) أو (صم) أو (صلعم)، فذلك لما فيه من نقص الأجر لنقص الكتاب خلاف الأولى).
وقال السيوطي ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه (تدريب الراوي في شرح تقريب النواوي):
( ويكره الاقتصار على الصلاة أو التسليم هنا، وفي كل موضع شرعت في الصلاة، كما في شرح مسلم وغيره لقوله تعالى : { صلوا عليه وسلموا تسليماً } ... إلى أن قال: ويكره الرمز إليها في الكتابة بحرف أو حرفين، كمن يكتب (صلعم) بل يكتبهما بكمالهما). انتهى المقصود من كلامه ـ رحمه الله تعالى ـ ملخصاً.
هذا ووصيتي لكل مسلم وقارئ وكاتب، أن يلتمس الأفضل، ويبحث عما فيه زيادة أجره وثوابه، ويبتعد عما يبطله أو ينقصه.
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعاً إلى ما فيه رضاه، إنه جواد كريم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه)

المرجع :

http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/17.html
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الإثنين 20 فبراير - 19:29

222 )

من الخطأ القول :

بصحة توزيع منشور يُسمى بـ ( رحلة سعيدة ) وهو على شكل تذكرة طائرة و فيها :

البطاقة الشخصية : الاسم : الإنسان "ابن آدم" الجنسية : من تراب . العنوان : كوكب الأرض . محطة المغادرة : الحياة الدنيا. محطة الوصول : الدار الآخرة . موعد الإقلاع : ]وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت[ . موعد الحضور : ]لكل أجل كتاب[ . العفش المسموح به: 1-متران قماش أبيض . 2-العمل الصالح . 3-دعاء الولد الصالح . 4-علم ينتفع به . 5-ما سوى ذلك لا يسمح باصطحابه في الرحلة. شروط الرحلة السعيدة: على حضرات المسافرين الكرام اتباع التعليمات الواردة في كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - . "مزيد من المعلومات" يرجى الاتصال بكتاب الله وسنة رسوله الكريم. ملاحظة : الاتصال مباشر ومجاناً . لا داعي لتأكيد الحجز هاتف 43442 ؟

الصحيـــح :

لا يجوز توزيعا و لا نشرها و يجب احراقها

السبـب :

قال العلامة ابن عثيمين :

ومن عهد قريب كثرت النشرات الكثيرة المتعددة المتنوعة في الدعوة إلى الله منها ما يكون صواباً ومنها ما يكون خطئاً في مضمونه ومنها ما يكون خطئاً في شكله ووضعه وإنه في هذه الأيام صدرت نشرة كتب عليها رحلة سعيدة ووضعت كهيئة تذكرة الطائرة وبعضها وضع في أوراق عادية كتب عليها عبارات خاطئة ليست من الدعوة إلى الله في شئ حتى إني رأيت من جملة ما صنف في هذه التذكرة انه وضع فيها صورة طائرة كبيرة وهي التي تسمى الجامبو وكتب فيها كلمات لا تمت إلى الدعوة على الوجه الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم بصلة وإني أرجو ممن حصل على مثل هذه التذكرة أن يحرقها ولا ينشرها لأني أخشى أن يكون إلى الإثم أقرب منه إلى السلامة إنهم يجعلون المرجع الذي يرجع إليه في تحديد موعد السفر أو في طلب الاستكشافات عن الأمور هو كتاب الله عز وجل وكتاب الله تعالى أسمى وأعظم من أن يجعل في مكان موظف في المطار أيها المسلمون إن من تدبر العبارات التي فيها والتي بدأ الناشرون يزيدون فيها وينقصون ويتركون ويذرون علم أن هذا أمر لا ينبغي أن يكون أبدا وأن الذي ينبغي للإنسان أن يدعو عباد الله بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم أما هذه البطاقة فإني سمعت ممن أثق به أن بعض الناس صار يتخذها سخرياً يقول أتريد تذكرة مجاناً فإذا قال نعم وكيف ذلك سلمها له على سبيل الاستهزاء والسخرية . .

http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/20.html
:
224 )

من الخطأ القول :

السلف ، تلـف
المنهج السلفي , منهج تلفـــي

الصحيـــح :

المنهج السلفي هو المنهج الحق

السبـب :

سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- :
ما حكم من يسمي المنهج السلفي بالمنهج التلفي -والعياذ بالله-.

الجواب: حكمه أنه هو التالف , وأنت لا تستغرب يا أخي، لا تستغرب أن يلقب أهل الخير بألقاب السوء! ألم تعلم أن الأنبياء وصفوا بأنهم سحرة! ومجانين؟

انتهى كلام الشيخ رحمه الله في اللقاء الباب المفتوح رقم 235 الوجه الثاني
__________________
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الأحد 26 فبراير - 19:41

225 )

من الخطأ القول :

ان العين لا تصيب البعيد و لكن تأثير العين فقط على القريب المشاهد

الصحيـــح :

العين حق و تصيب القريب و البعيد

السبـب :

قال الأصمعي: رأيت رَجلا عَيونا سَمِع بَقرة تُحْلَب ، فأعجبه شَخبها ، فقال : أيتهن هذه؟ فقالوا : الفلانية ! لِبَقَرة أخرى ، يُورُّون عنها ، فهلكتا جميعا ، الْمُوَرَّى بها والْمُورَّى عنها .
ذَكَره القرطبي في تفسيره .



( 226 )


من الخطأ القول :

يقول ملك الموت وأنت نائم على خشبة الغسل :

يا ابن آدم أتدري ماذا يقول ملك الموت وأنت نائم على خشبة الغسل ... ينادي عليك ويقول يا ابن آدم أين سمعك ما أصمّك , أين بصرك ما أعماك , أين لسانك ما أخرسك, أين ريحك الطيّب ما غيّرك , أين مالك ما أفقرك .

فإذا وُضِعْتَ في القبر نادى عليك الملك يا ابن آدم جمعت الدنيا أمْ الدنيا جمعتك . يا ابن آدم تركت الدنيا أمْ الدنيا تركتك . يا ابن آدم استعددت للموت أمْ المنيّة عاجلتك , يا ابن آدم خرجت من التراب وعدتَ إلى التراب ... خرجت من التراب بلا ذنب وعدتَ إلى التراب وكلّك ذنوب . فإذا ما انفض الناس عنك وأقبل الليل لتقضي أول ليلة صبحها يوم القيامة , ليلة لا يؤذن فيها الفجر , لم يقل المؤذّن يومها الصلاة خير من النوم ... انتهت الصلاة ... انتهت العبادات ...

إنّ الذي سيؤذّن فجرها هو إسرافيل . أيتها العظام النخرة , أيتها اللحوم المتناثرة قومي لفصل القضاء بين يديّ الله رب العالمين .

إن الله يقول : ونُفِخَ في الصور فجمعناهم جمعاً . ويقول أيضاً : وحشرناهم فلم نغادر منهم أحداً .

عندما يُقبِلْ عليك ليل أول يوم في قبرك ينادي عليك مالك الملك وملك الملوك يقول لك : يا ابن آدم رجعوا وتركوك في التراب , دفنوك ولو ظلّوا معك ما نفعوك , ولمْ يبقَ لك إلا أنا الحيّ الذي لا أموت ... يا ابن آدم من تواضع لله رفعه ومن تكبّر وضعه الله .

عبدي أطعتنا فقرّبناك , وعصيتنا فأمهلناك , ولو عُدْتَ إلينا بعد ذلك قبلناك .

إنّي والإنس والجنّ في نبأ عظيم , أخلُقُ و يُعْبَدُ غيري وأرزق ويُشكر سواي . خيري إلى العباد نازل وشرّهم إليّ صاعد . أتحبب إليهم بنعمي وأنا الغنيّ عنهم ويتباغضون عنّي بالمعاصي وهم أفقر شيء إليّ .

من عاد منهم ناديته من قريب ومن بعُدَ منهم ناديته من بعيد . أهل الذكر أهل عبادتي , أهل شكري أهل زيادتي , أهل طاعتي أهل محبتي , أهل معصيتي لا أقنّطهم من رحمتي فإن تابوا فأنا حبيبهم فإنّي أحبّ التوابّين وأحب المتطهرين , وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم أبتليهم بالمصائب لأطهّرهم من الذنوب والمعاصي . الحسنة عندي بعشر أمثالها وأزيد والسيئة بمثلها وأعفوا أنا أرأف بعبادي من الأم بولدها .

الصحيـــح :

أن ذلك لم يصح عن النبي عليه الصلاة و السلام

السبـب :

قال بعض أهل العلم :

هذا الحوار لم يرد في حديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم، وليس في كتاب الله تعالى ما يدل عليه.

ولا شك أن ما يقوله ملك الموت للميت من أخبار الغيب، وأخبار الغيب لا توخذ إلا من القرآن الكريم والسنة الصحيحة

http://www.islam2all.com/dont/dont/latnshor/25.html
:
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني السبت 3 مارس - 20:10

( 227 )

من الخطأ القول :
أن ابليس من الملائكة
لقوله تعالى‏:‏ ‏{ ‏ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ‏ }
ثم إنه بعد ذلك لما حصل منه ما حصل من استكبار عن طاعة الله، فإن الله سبحانه وتعالى عاقبه وأحل به لعنته

الصحيح :

أن ابليس من الجن و ليس من الملائكة

السبب :

قال العلامة ابن فوزان :
والصحيح‏:‏ أنه ليس من الملائكة لقوله تعالى‏:‏ ‏{ ‏إِلا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ‏ } ‏ ‏[‏سورة الكهف‏:‏ آية 50‏]‏ لأن الملائكة خلقت من نور ، كما في الحديث والشيطان خلق من نار ، كما قال‏:‏ ‏{ ‏خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ‏ } ‏ ‏[‏سورة الأعراف‏:‏ آية 12‏] ‏‏.

http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/Fata...spx?PageID=423
( 228 )

من الخطأ القول :

يجوز الكذب الخفيف من أجل اضحاك الناس

الصحيح :

الكذب خفيفه و ثقيله حرام

السبب :

قال النبي صلى الله عليه وسلم :

(ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له)

اخرجه ابوداود والترمذي والنسائي باسناد جيد .


( ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم، ويل له، ويل له )

رواه أبو داود و حسنه الالباني

أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه

رواه ابو داود و حسنه الالباني
__________________
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الإثنين 2 أبريل - 16:07

229 )

من الخطأ القول :


نعم لتحديد النسل


الصحيح :


لا لتحديد النسل


السبب :

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم :

( تزوجوا الولود و الودود فإني مكاثر بكم الامم )

رواه ابو داود و النسائي و صححه الالباني



( 230 )

من الخطأ القول :

لا سبيل الى معرفة المرأة الودود الولود قبل الزواج

الصحيح :


قد تعرف المرأة الولود قبل الزواج منها

السبب :

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم :


( تزوجوا الولود و الودود فإني مكاثر بكم الامم )


رواه ابو داود و النسائي و صححه الالباني

و من الممكن معرفة الولود بأحد أمرين :

( 1 )

من النظر في حال أمها و أخواتها

( 2 )

أن يكون قد سبق لها أن تزوجت فيعرف من خلال زواجها المتقدم

http://ccgdi.com/forum/showthread.php?t=787
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الثلاثاء 1 مايو - 15:52

( 231 )

من الخطأ القول :

بجواز الزواج بنية الطلاق دون علم الزوجة

الصحيح :


لا يجــــــــــــوز

السبب :

لأنه خداااااع للمرأة

قال العلامة ابن فوزان :

هذي خديعة من الزوج، هي ما تزوجته على هذا تزوجته على أنه زواج مستمر، فإذا كان يضمر هذه النية فقد خدعها؛ الخديعة لا تجوز الزواج بنية الطلاق لا يجوز، لما ترتب عليه من المفاسد، الآن إلي يذهبون إلى شرق آسيا ويتزوجون كل ليلة، يتزوج ويطلق، يتزوج ويطلق، حصل فيه مفاسد، فهذا لا يجوز.



( 232 )

من الخطأ القول :


بصحة عقد الزواج الذي يشهد عليه مَن لا يصلي


الصحيح :

أن العقد غير صحيح


السبب :

قال العلامة ابن فوزان :

عقد غير صحيح؛ لأن الذي لا يصلي لا تصح شهادته، والنبي -صلى الله عليه وسلم- يقول: ( لا نكاح إلا بولي وشاهدي عدل )، عدل يشترط بالشاهد أن يكون عدلاً، والذي لا يصلي ليس عدلاً، وليس مسلما فلا تصح شهادته.

المرجع / موقع الشيخ
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الأحد 13 مايو - 16:00




( 233 )

من الخطأ القول :

اذا سافرت الأسرة يستحب لها أن ترفع صوت المذياع عاليا كي تحمي المنزل من شياطين الجن و الانس

الصحيح :

ان رفع صوت المذياع بحيث ينزعج معه الآخرين لا يجوز

السبب :

قال العلامة ابن فوزان :

إذا كان يؤذي من حوله من الجيران، أو النائمين، أو المصلين؛ فهذا أمر غير جائز، النبي -صلى الله عليه وسلم- خرج والصحابة يصلون من الليل أوزاعاً متفرقين يجهرون بالقراءة، قال: ( كل منكم يناجي ربه فلا يجهر بعضكم على بعض )، فالجهر الذي يؤذي لا يجوز ولو بالقرآن، ما يجوز الإيذاء.

المصدر / موقع الشيخ

http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/book...e&PageID=38217
:



( 234 )

من الخطأ القول :
قال رسول الله عليه الصلاة و السلام : من زارني وجبت له شفاعتي

الصحيح :
هذا الحديث ليس صحيحا
السبب :

أن الحديث موضوع و لم يقله النبي عليه الصلاة و السلام ثم
(شفاعة النبي -صلى الله عليه وسلم- إنما تحصل بالتوحيد والإيمان ، قال -عليه الصلاة والسلام- ، قال أبو هريرة من أسعد الناس بشفاعتك يا رسول الله ؟ قال : من قال: لا إله إلا الله خالصا من قلبه هذا أسعد الناس بشفاعته، أما من زار قبر الرسول -صلى الله عليه وسلم- وأعماله سيئة ما ينفعه، إذا زاره وهو مشرك أو مُصِرُّ على المعاصي والبدع، ما تنفعه الزيارة، لكن إذا زاره موحد تنفع ) .



الشيخ عبدالعزيز الراجحي
http://shrajhi.com/?Cat=1&Fatawa=498
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف sawsan الأربعاء 16 مايو - 15:02

اللـهم ألـبـسهم زي الـتقـوى ::♥::وأكـفـهم ما أهمهم ::♥:: وأسعـدهم بـطـاعـتـك وتـسـبيحـك ::♥::وأرزقهم من واسع كرمكم ::♥:: وأغفرلهم وأرحمهم بـحمـايتـك ::♥:: وأحـفـظـهم مـن كـل شـر ::♥:: وفـرج هـمـهم ::♥:: وأسـعـد قـلبـهم ::♥:: وأرزقـهم الطـمأنيـنة::♥::
اللــهم آميـــــن
sawsan
sawsan
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

عدد المساهمات : 1070
نقاط : 6920
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الإثنين 28 مايو - 16:16





( 235 )
من الخطأ القول :
قال رسول الله عليه الصلاة و السلام :
" نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع "
الصحيح :
هذا الحديث لا تصح نسبته الى النبي صلى الله عليه و سلم
السبب :
قال السخاوي: لا وجود له في كتب الحديث المشهورة، ولا الأجزاء المنثورة، وجزم العراقي بأنه لا أصل له





( 236 )
من الخطأ القول :
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

"ليس الإيمان بالتمني ولا بالتحلي ، ولكن ما وقر في القلب وصدقه العلم"

الصحيح :
هذا الحديث لا تصح نسبته الى النبي صلى الله عليه و سلم
السبب :
قال الألباني : "موضوع" وروي من كلام الحسن البصري

المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 Empty رد: عقيدتي سر سعادتي (متجدد )

مُساهمة من طرف المعتزة بديني الأربعاء 27 يونيو - 19:04


237 )
من الخطأ القول :
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
" اطلبوا العلم ولو بالصين "

الصحيح :
هذا الحديث لا تصح نسبته الى النبي صلى الله عليه و سلم
السبب :
قال ابن حبان : حديث باطل لا أصل له
__________________
238 )
من الخطأ القول :
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
" إن للوضوء شيطاناً يقال له الولهان، فاتقوا وسواس الماء "
الصحيح :
هذا الحديث لا تصح نسبته الى النبي صلى الله عليه و سلم
السبب :
رواه الترمذي، وفيه ضعف، ولهذا أورده ابن الجوزي في الأحاديث الواهيات
المعتزة بديني
المعتزة بديني
شخصية مميـزة
شخصية مميـزة

الاوسمه : عقيدتي سر سعادتي (متجدد ) - صفحة 6 1102280606334a47a070
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7543
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 6 من اصل 6 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى