فى رحاب آية
+10
ghada
اثال
فتى الاسلام
الزهراء
شجون الايمان
المعتزة بديني
الساعي إلى الفردوس
frooha pinkangil
تسنيم الجنان
القعقاع
14 مشترك
صفحة 3 من اصل 6
صفحة 3 من اصل 6 • 1, 2, 3, 4, 5, 6
رد: فى رحاب آية
اساْل الله ان لايحرمك الاجر والمثوبة وان يجعل عملك خالصا" لوجهه الكريم
وان لايحرمنا من جهدك الطيب المبارك
وان لايحرمنا من جهدك الطيب المبارك
المعتزة بديني- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7739
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
رد: فى رحاب آية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ابنتنا الفاضلة
المعتزة بدينى
ولكم بمثل ما دعوتم لنا وزيادة
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
رد: فى رحاب آية
{فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهدِيَهُ يَشرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ}
فمن يرد الله أن يهديه للإيمان به وبرسوله وما جاء به من عند ربه يوفقه لذلك, ويُفسح له صدره وييسره له، بلطفه ومعونته, حتى يستنير الإيمان في قلبه, فيضيء له ويتسع له صدره بالقبول ، فهذه علامات على الخير كقوله تعالى: "أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه" الآية وقال تعالى: "ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان أولئك هم الراشدون". روى ابن أبي حاتم بإسناده عن أبي جعفر قال: قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم "فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام" قال: إذا دخل الإيمان القلب انفسح له القلب وانشرح قالوا: يا رسول الله هل لذلك من أمارة؟ قال: نعم؛ الإنابة إلى دار الخلود والتجافي عن دار الغرور والاستعداد للموت قبل الموت. ويقول تعالى ذكره: ومن أراد الله إضلاله عن سبيل الهدى يشغله بكفره، وصده عن سبيله, ويجعل صدره _ بخذلانه وغلبة الكفر عليه _ حرجا أي شديد الضيق لا يستطيع معه التنفس فهو في ضيق شديد. وهذه الآية من الإعجاز القرآني في مجال العلوم الحديثة حيث قُدم بحث في المؤتمر العلمي الأول للإعجاز العلمي في القرآن والسنة الذي عقد في إسلام آباد عن حالة الصدر في طبقات الجو العليا وقد جاء فيه : إن لنا حويصلات هوائية. والأوكسجين إذا دخل في الهواء ينفخ هذه الحويصلات الهوائية فنراها منتفخة, لكن إذا صعدنا إلى طبقات الجو العليا ينقص الهواء, وينقص الأكسجين فيقل ضغطه فتنكمش هذه الحويصلات ويقل الأكسجين فإذا انكمشت هذه الحويصلات ضاق الصدر، ويتحرج التنفس، ويصبح صعبا ويصاب صاحبه بالإغماء , ويميل إلى أن يقذف وتأخذه دوخة, ويكون التنفس حادا جدا. وكلما صعد الإنسان إلى أعلى نقص الأكسجين فيتعذر التنفس وتتحرج العمليات الحيوية , ويضيق الصدر لعدم وجود هواء يضغط على هذه الحويصلات الهوائية بل على بعد 25000 قدم تتمدد الغازات في المعدة فتضغط على الحجاب الحاجز فيضغط على الرئتين ويضيق الصدر , كل هذا تشير إليه آيتنا التي نتناولها. فمن أدرى محمدا صلى الله عليه وسلم بهذا ؟ أكان يملك من الأجهزة ما يمكنّه من معرفة مثل هذه الأمور ؟!! أم هو الوحي الذي يأتيه ممن لا تخفى عليه خافية في الأرض ولا في السماء ؟
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
رد: فى رحاب آية
قال الله عز وجل في سورة الدخان:{وماخلقنا السموات والأرض وما بينهما لاعبين (38) ماخلقناهما إلا بالحق ولكن أكثرهم لايعلمون (39)إن يوم الفصل ميقاتهم أجمعين (40) يوم لا يغني مولى عن مولى شيئا ولا هم ينصرون (41) إلا من رحم الله إنه هو العزيز الرحيم (42)}
يخبر تعالى عن عدله وتنزييهه نفسه عن اللعب والعبث والباطل كقوله جل وعلا (وماخلقنا السماء والأرض ومابينهما باطلا ذلك ظن الذين كفروا فويل للذين كفروا من النار ) ثم قال تعالى (إن يوم الفصل ميقاتهم أجمعين ) وهو يوم القيامة وقوله عز وجل (ميقاتهم أجمعين ) أي أولهم وآخرهم (يوم لا يغني مولى عن مولى شيئا ) أي لا ينفع قريب قريبا . كقولة تعالى (ولايسأل حميما حميما ) أي لا يسأل أخا له عن حاله وهو يراه عيانا
وقوله جل وعلا (ولا هم ينصرون ) لا يتناصرون ولا يأتيهم النصر من خارج . ثم قال جل جلاله ( إلا من رحم الله ) أي لا ينفع يومئذ إلا رحمة الله عز و جل بخلقه ( إنه العزيز الرحيم ) أي هو عزيز وذو رحمة واسعة..
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
رد: فى رحاب آية
يقول الله عز وجل في سورة محمد : (إنما الحياة الدنيا لعب ولهو وإن تؤمنوا وتتقوا يؤتكم أجوركم ولا يسئلكم أموالكم -36- إن يسئلكموها فيحفكم تبخلوا ويخرج أضغانكم-37- هأنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه والله الغني و أنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم-38-)
يقول الله تعالى تحقيرا لأمر الدنيا : ( إنما الحياة الدنيا لعب ولهو ) إلا ما كان منها لله عز وجل ولهذا قال تعالى ( وإن تؤمنوا وتتقوا يؤتكم أجوركم و لا يسألكم أموالكم ) بل هو في غنى عنكم إنما فرض الله عليكم الصدقات من الأموال مواساة لإخوانكم الفقراء ويعود ثوابه إليكم . ثم يقول عز وجل : ( إن يسألكموها فيحفكم تبخلوا ) أي يحرجكم تبخلوا
ويخرج أضغانكم ) صدق الله تعالى فإن إخراج المال إخراج الأضغان لأن المال محبوب لا يصرف إلا فيما هو أحب إلى الشخص منه وقوله تعالى ( ها أنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل ) أي يجيب إلى ذلك
ا(ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه ) أي أضاع على نفسه الأجر وعود الوبال عليه ( والله الغني ) عما سواه وفقير إلى ما عداه ولهذا قال تعالى : (وأنتم الفقراء ) أي بالذات إليه فوصفه بالغنى ووصف الخلق بالفقر وصف لازم لهم لا ينفكون عنه . وقوله تعالى : ( وإن تتولوا ) أي عن طاعته و إتباع شرعه ( يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ) ولكن يكونون سامعين مطيعين له ولأوامره
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
رد: فى رحاب آية
بارك الله فيك والدنا الفاضل علي هذا الجهد القيم جعله اللهفي ميزان أعمالك إن شاء الله تقبل منا خالص التقدير والإحترام
الزهراء- شخصية مميـزة
- عدد المساهمات : 1813
نقاط : 9148
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
ghada- شخصية مميـزة
- عدد المساهمات : 205
نقاط : 5198
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/06/2011
المعتزة بديني- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7739
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
أنور علي- شخصية مميـزة
- عدد المساهمات : 771
نقاط : 5953
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
رد: فى رحاب آية
بارك الله فيكم احبتى جميعا
انور على
المعتزة بدينى
ghada
فاطمة الزهراء
لتشريفكم صفحتنا
وحماكم الله من كل سوء وجنبكم الله وساوس شياطين الانس وشياطين الجن
انور على
المعتزة بدينى
ghada
فاطمة الزهراء
لتشريفكم صفحتنا
وحماكم الله من كل سوء وجنبكم الله وساوس شياطين الانس وشياطين الجن
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
رد: فى رحاب آية
فى رحاب آية
{وَمَرْيَمَ ابْنةَ َ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ}
وبعد امرأة فرعون مثل آخر للإيمان في أعلى صوره إنها مريم ابنة عمران والتي كانت مثلا للتجرد لله منذ نشأتها. ويذكر هنا تطهرها ليبرئها مما رماها به اليهود الفجرة! وعن كيفية خلق عيسى يخبرنا قائلا {فنفخنا فيه من روحنا}. فمن هذه النفخة كان عيسى عليه السلام. {وصدقت بكلمات ربها وكتبه وكانت من القانتين}. وإفراد امرأة فرعون بالذكر هنا مع مريم ابنة عمران يدل على المكانة العالية التي جعلتها قرينة مريم في الذكر. وهما الاثنتان نموذجان للمرأة المتطهرة المؤمنة المصدقة القانتة يضربهما الله لأزواج النبي بمناسبة الحادث الذي نزلت فيه آيات صدر السورة، ويضربهما للمؤمنات من بعد في كل جيل
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
هدوء الابتسامة- شخصية مميـزة
- عدد المساهمات : 324
نقاط : 5477
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
رد: فى رحاب آية
هدوء الابتسامة كتب:
ومنكم ابنتنا الفاضلة
ولكم بمثل ما دعوتم لنا وزيادة
وجعلكم ممن ينعمون فى جنات عدن برحمة الرحمن
ولكم بمثل ما دعوتم لنا وزيادة
وجعلكم ممن ينعمون فى جنات عدن برحمة الرحمن
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
أنور علي- شخصية مميـزة
- عدد المساهمات : 771
نقاط : 5953
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
رد: فى رحاب آية
جزاك الله خيرا" والدنا الفاضل على جهودك الطيبة المباركة
واحسن الله اليك في الدنيا والاخرة
واحسن الله اليك في الدنيا والاخرة
المعتزة بديني- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7739
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
رد: فى رحاب آية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله عنا جميعا والدنا الفاضل كل خير وجعله الله في ميزان أعمالك وأسأل الله لك موفور الصحة ..........متعك الله بالصحة والعافية ودوما بإنتظار إطلالتك العطرة علينا بكل جديد ,,, تقبل مني خالص التقدير والإحترام
الزهراء- شخصية مميـزة
- عدد المساهمات : 1813
نقاط : 9148
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
رد: فى رحاب آية
بارك الله فيكم وزادكم علما وعملا وايمانا صادقا
في رحاب آيـة
{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}
لا أحد أظلم ممن منع عبادة الله في المساجد، وسعى في هدمها، أولئك الآثمون ما كان ينبغي لهم أن يدخلوا المساجد إلا خائفين من عقاب الله، ولهم في الدنيا ذل وهوان، وفي الآخرة عذاب شديد في النار. قال ابن عباس: نزلت في مشركي أهل مكة، الذين منعوا المسلمين من ذكر الله تعالى في المسجد الحرام، ومنعوا النبي صلى الله عليه وسلم من الصلاة عند الكعبة في المسجد الحرام. إن إطلاق النص يوحي بأنه حكم عام في منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه، والسعي في خرابها. كذلك الحكم الذي يرتبه على هذه الفعلة، ويقرر أنه هو وحده الذي يليق أن يكون جزاء لفاعليها، وهو قوله تعالى: (أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين) .. أي أنهم يستحقون الدفع والمطاردة والحرمان من الأمن، إلا أن يلجئوا إلى بيوت الله مستجيرين محتمين بحرمتها مستأمنين. أو ما كان ينبغي لهم أن يدخلوا مساجد الله إلا في خوف من الله، وخشوع لجلالته في بيوته. فهذا هو الأدب اللائق ببيوت الله، المناسب لمهابته وجلاله العظيم.
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
رد: فى رحاب آية
المعتزة بديني كتب:جزاك الله خيرا" والدنا الفاضل على جهودك الطيبة المباركة
واحسن الله اليك في الدنيا والاخرة
وجزاكم الله الخير كله ابنتنا الفاضلة
اسما على مسمى وجعلكم على الحق قائمين وبالايمان مزينيين
اما بعد :
في رحاب آيـة
{وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ}
لله ملك المشرق والمغرب وما بينهما، فأي جهة تتجهون فيها في صلاتكم، فهناك الجهة أو القبلة التي يرضى بها الله، إن الله واسع الرحمة بعباده، عليم بما يصلحهم . نزلت هذه الآية _كما ذكر الطبري_ قبل الأمر بالتوجه إلى استقبال الكعبة في الصلاة، وفيها إبطال ما كان يعتقده أرباب الملل السابقة من أن العبادة لا تصح إلا في الهياكل والمعابد. هذه الآية توحي بأنها جاءت ردا على تضليل اليهود في ادعائهم : أن صلاة المسلمين كانت باطلة وضائعة ولا حساب لها عند الله ! والآية ترد عليهم هذا الزعم، وهي تقرر أن كل اتجاه قبلة، فثَمَّ وجه الله حيثما توجه إليه عابد. وإنما تخصيص قبلة معينة هو توجيه من عند الله فيه طاعة، لا أن وجه الله – سبحانه- في جهة دون جهة . والله لا يضيق على عباده. ولا ينقصهم ثوابهم، وهو عليم بقلوبهم ونياتهم ودوافع اتجاهاتهم . وفي الأمر سعة . والنية لله (إن الله واسع عليم) ..
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
رد: فى رحاب آية
الزهراء كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله عنا جميعا والدنا الفاضل كل خير وجعله الله في ميزان أعمالك وأسأل الله لك موفور الصحة ..........متعك الله بالصحة والعافية ودوما بإنتظار إطلالتك العطرة علينا بكل جديد ,,, تقبل مني خالص التقدير والإحترام
وعليكم السلام والرحمة والاكرام
ابنتنا الفاضلة
فاطمة الزهراء
اما بعد :
في رحاب آيـة
{وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا. يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا. إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا}
هذه مجموعة أخرى من الصفات الواجب توافرها في عباد الرحمن أولها توحيد الله وهو أساس عقيدة المسلم، والتحرج من قتل النفس - إلا بالحق - مفرق الطريق بين الحياة الاجتماعية الآمنة المطمئنة، وحياة الغابات والكهوف التي لا يأمن فيها على نفسه أحد. والتحرج من الزنا هو مفرق الطريق بين الحياة النظيفة التي يشعر فيها الإنسان بارتفاعه عن الحس الحيواني الغليظ، والحياة الهابطة الغليظة التي لا هم للذكران والإناث فيها إلا إرضاء ذلك السعار. ومن أجل أن هذه الصفات الثلاثة مفرق الطريق بين الحياة اللائقة بالإنسان الكريم على الله ؛ والحياة الرخيصة الغليظة الهابطة إلى درك الحيوان ـ من أجل ذلك ذكرها الله في سمات عباد الرحمن. أرفع الخلق عند الله وأكرمهم علي الله. وعقب عليها بالتهديد الشديد: {ومن يفعل ذلك يلق أثاما} أي عذابا. وفسر هذا العذاب بما بعده {يضاعف له العذاب يوم القيامة. ويخلد فيه مهانا}. فليس هو العذاب المضاعف وحده، وإنما هي المهانة كذلك، وهي أشد وأنكى. ثم يفتح باب التوبة لمن أراد أن ينجو من هذا المصير المسيء بالتوبة والإيمان الصحيح والعمل الصالح: {إلا من تاب وآمن وعمل عملا صالحا} ويعد التائبين المؤمنين العاملين أن يبدل ما عملوه من سيئات قبل التوبة حسنات بعدها تضاف إلى حسناتهم الجديدة: {فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات}. وهو فيض من عطاء الله لا مقابل له من عمل العبد إلا أنه اهتدى ورجع عن الضلال، وثاب إلى حمى الله، ولاذ به بعد الشرود والمتاهة. {وكان الله غفورا رحيما} إلا أن لهذه التوبة شرطها فلابد من الندم والإقلاع عن المعصية، وفعل الصالحات الذي يثبت أن التوبة صحيحة وأنها جدية.
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
رد: فى رحاب آية
Admin كتب:
شرف عظيم لنا ولصفحتنا مروركم علينا
اخى فى الله
فلكم الشكر منا والثناء من الله سبحانه وتعالى
(ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ)
اما بعد :
في رحاب آيـة
{وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمًّا وَعُمْيَانًا} معنى الآية القريب، أنهم لا يؤدون شهادة زور، لما في ذلك من تضييع الحقوق، والإعانة على الظلم. وقد يكون معناها الفرار من مجرد الوجود في مجلس أو مجال يقع فيه الزور بكل صنوفه وألوانه، ترفعا منهم عن شهود مثل هذه المجالس والمجالات. وهو أبلغ وأوقع. وهم كذلك يصونون أنفسهم واهتماماتهم عن اللغو والهذر {وإذا مروا باللغو مروا كراما} لا يشغلون أنفسهم به، ولا يلوثونها بسماعه؛ إنما يكرمونها عن ملابسته ورؤيته فضلا عن المشاركة فيه! فللمؤمن ما يشغله عن اللغو والهذر، وهو من عقيدته ومن دعوته ومن تكاليفها في نفسه وفي الحياة كلها في شغل شاغل. ومن سماتهم أنهم سريعو التذكر إذا ذكروا، قريبو الاعتبار إذا وعظوا، مفتوحوا القلوب لآيات الله، يتلقونها بالفهم والاعتبار في شتى الاتجاهات، فهم يدركون إدراكا واعيا بصيرا ما في عقيدتهم من حق، وما في آيات الله من صدق، فيؤمنوا إيمانا واعيا بصيرا، لا تعصبا أعمى ولا انكبابا علي الوجوه.
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
رد: فى رحاب آية
جزى الله والدنا الفاضل الفردوس الاعلى من الجنة
واطال الله في عمره على طاعته ورضاه
وادامه ذخرا" لمنتدانا
واطال الله في عمره على طاعته ورضاه
وادامه ذخرا" لمنتدانا
المعتزة بديني- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 1356
نقاط : 7739
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
رد: فى رحاب آية
المعتزة بديني كتب:جزى الله والدنا الفاضل الفردوس الاعلى من الجنة
واطال الله في عمره على طاعته ورضاه
وادامه ذخرا" لمنتدانا
ولكم بمثل ما دعوتم لنا وزيادة
ابنتى الفاضلة
اسما على مسمى
اللهم يامصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك
في رحاب آيـة
{وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا. أُوْلَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا. خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا} هذا هو الشعور الفطري الإيماني العميق: شعور الرغبة في مضاعفة السالكين في الدرب إلى الله. وفي أولهم الذرية والأزواج، فهم أقرب الناس تبعة وهم أول أمانة يسأل عنها الرجال. والرغبة كذلك في أن يحس المؤمن أنه قدوة للخير، يأتم به الراغبون في الله. والغرفة ربما كان المقصود بها الجنة، أو المكان الخاص في الجنة، وأولئك الكرام الذين سبقت صفاتهم وسماتهم، يستقبلون في الغرفة بالتحية والسلام جزاء ما صبروا على تلك الصفات والسمات. والاستقامة جهد لا يقدر عليه إلا بالصبر. الصبر الذي يستحق أن يذكره الله في هذا الفرقان. وفي مقابل جهنم التي يتضرعون إلى ربهم أن يصرفها عنهم لأنها ساءت مستقرا ومقاما، يجزيهم الله الجنة {خالدين فيها. حسنت مستقرا ومقاما} فلا مخرج لهم إلا أن يشاء الله. وهم فيها على خير حال من الاستقرار والمقام.
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
رد: فى رحاب آية
تسنيم الجنان كتب:
ولكم بمثل ما دعوتم لنا وزيادة
ابنتنا الفاضلة
تسنيم الجنان
ابنتنا الفاضلة
تسنيم الجنان
القعقاع- شخصية مميـزة
- الاوسمه :
عدد المساهمات : 991
نقاط : 6322
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/03/2011
صفحة 3 من اصل 6 • 1, 2, 3, 4, 5, 6
مواضيع مماثلة
» في رحاب سورة الكافرون
» حياة القلوب في رحاب الذكر
» في رحاب قوله تعالى: { ومن يتوكل على الله فهو حسبه }
» حياة القلوب في رحاب الذكر
» في رحاب قوله تعالى: { ومن يتوكل على الله فهو حسبه }
صفحة 3 من اصل 6
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى